آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الاتحاد المغربي للشغل يوقع إتفاقية هامة مع إدارة فندق لوليدو الدارالبيضاء
الاتحاد المغربي للشغل يوقع إتفاقية هامة  مع إدارة فندق لوليدو  الدارالبيضاء

الاتحاد المغربي للشغل يوقع إتفاقية هامة مع إدارة فندق لوليدو الدارالبيضاء

   بحضور الأخ أحمد بهنيس عضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل و الأخ فيصل آيت علي أومنصور رئيس الجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق و الأخ هشام احمادوش المنسق الوطني للجامعة الوطنية لمستخدمي الفنادق و الأخ سعيد سجيد عضو الكتابة التنفيذية للجامعة، وقع الاتحاد المغربي للشغل ممثلا بالأخ منير هبات الكاتب العام لنقابة مستخدمي و أطر فندق لوليدو بالدارالبيضاء.محضر اتفاق مع إدارة فندق لوليدو LE LIDO بالدار البيضاء ممثلة بالسادة : محمد رشيد قرقاري المدير العام HRM و السيد أحمد عين العلوي المدير العام لفندق لوليدو. 
   هذا المحضر إتفاق جاء نتيجة الوعي الكامل بأهمية الالتزام بالحقوق و الواجبات المتبادلة و خاصة التحسين المستمر لظروف عمل الأجراء وتحفيزهم المادي و المعنوي من جهة، وإشعاع المؤسسة وتطوير سمعتها من خلال جودة الخدمات من جهة أخرى. وكل هذا من أجل تحدي التنافسية في قطاع الفنادق و الإرادة المتبادلة بين النقابة و الإدارة في أفق الوصول إلى إتفاقية جماعية تحضى بالتوافق ملزمة للشريكين.
   وفي هذا الإطـار وبعد اجتماعـات سابقة اتسمت كالعـادة بحـوار جاد و مسؤول تــوج بالإتفاق التام على الملف المطلبي لسنة 2019، وهكذا فابتداء من أبريل 2019 سيستفيد الأجراء من زيادات مهمة تخص المنح الاتية : النقل – السكن – عيد الأضحى – سلة رمضان – تمدرس الأطفال.
   كما أن الطرفين جددا التأكيد على أن هذه الامتيازات المكتسبة تعتبر حقوقا لا رجعة فيها والتي تضمنتها المحاضر الموقعة بينهما على التوالي :
– محضر 22  أبريل 2011- محضر فاتح أبريل 2013- محضر فاتح أبريل 2015- محضر فاتح أبريل 2017
   و أن المفاوضات التي نظمت وستنظم بينهما تجري في إطار العرف الإيجابي بين النقابة و الادارة وكـذا طبقا للمـادتين 92 و471 مـن مـدونـة الشغل، إقـرارا لكـون الاتحـاد المغـربـي للشغل أقوى نقابة بالمغرب.
        تقرير فاطمة بنشيخ    عن دائرة الاعلام و الاتصال و الصحافة        الاتحاد المغربي للشغل