آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ اخباري الزا
بلاغ اخباري الزا

بلاغ اخباري الزا

استجابة للدعوة التي وجهتها التنسيقيةالوطنية للنقل الحضري لشركة ألزا ALSAالمنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، تم تنظيم يوم الخميس 31 أكتوبر 2019ابتداء من العاشرة صباحا وقفة احتجاجية ناجحة أمام المقر الاجتماعي للشركة بالرباط، بتنسيق مع الإتحاد الدولي للنقل ITF. و في هذا الإطار فإن الإتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة، و هو يهنئ و يحيي عاليا عاملات و عمال شركة ألزا على الحضور المكثف و الوازن في هذه المحطة النضالية التي تعتبر إنطلاقة للبرنامج النضالي التصعيدي لفرض احترام حريات العمل النقابي، و الحد من التضييق و الترهيب الممارس على العاملات و العمال بالشركة، يؤكد مواصلته لكل الأشكال النضالية المشروعة إلى جانب التنسيقية الوطنية للنقل الحضري لإرجاع العمال المطرودين و في مقدمتهم الاخ جمال الشرفي الكاتب العام للمكتب النقابي لعمال شركة ألزا بطنجة، وكذلك من أجل إحقاق حقوقهم المشروعة المضمونة دوليا و وطنيا.

إن الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة يهيب بكافة مناضلاته ومناضليه للمزيد من التعبئة، و تكثيف كل أشكال التضامن العمالي لمواجهة الهجمة الشرسة على الحريات النقابية ، و يحمل إدارة شركة ألزا مسؤولية الإحتقان الإجتماعي في هذا القطاع الحيوي و الإستراتيجي، و يدعوها إلى احترام الدستور المغربي و القوانين الشغلية المحلية و الدولية. و التزامها باحترام كرامة العمال و العاملات.

كما يتوجه الاتحاد الجهوي الى السلطات العمومية لتحمل مسؤولياتها في ضرورة فرض احترام القوانين والتشريعات الوطنية والاممية التي تصون وتحفظ حقوق الطبقة العاملة المغربية.