آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ حول خلاصات الجمع العام لأطر ومستخدمات ومستخدمي مجموعة الخطوط الملكية المغربية
بلاغ حول خلاصات الجمع العام لأطر ومستخدمات ومستخدمي مجموعة الخطوط الملكية المغربية

بلاغ حول خلاصات الجمع العام لأطر ومستخدمات ومستخدمي مجموعة الخطوط الملكية المغربية

أخواتي إخواني،

استجابة لنداء المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للنقل الجوي، وبحضور وازن لأطر ومستخدمي النقل الجوي بمختلف الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الملكية المغربية، انعقد يوم السبت 11 فبراير 2023 بمقر الاتحاد المغربي للشغل جمع عام لمستخدمي ومستخدمات القطاع لتدارس ما آلت إليه الأوضاع المادية والاجتماعية للأجراء في ظل احتقان عارم وتوتر اجتماعي خلقته الإدارة بسبب سلوكياتها وتصرفاتها المنافية لكل أخلاقيات الحوار الاجتماعي المتعارف عليها وطنيا ودوليا.

وقد استحضر الجمع العام المساعي التي قام بها المكتب الجامعي لتجاوز التلاعبات المكشوفة للإدارة من أجل تعطيل الحوار والمفاوضات وإفراغها من محتواها وكذا الانفراد باتخاذ قرارات أحادية الجانب في تغييب مقصود وممنهج للمكتب الجامعي، وفي تنكر واضح لخلاصات اللقاءات السابقة.

وأمام هذا الوضع المقلق والمستفز فإن الجمع العام وبكل مسؤولية:

  • يدين سلوك الإدارة الهادف إلى تعطيل الحوار وإفراغه من محتواه وعدم الاستجابة للملف العادل والمشروع للجامعة الوطنية للنقل الجوي والتملص من الاتفاقيات المبدئية وكذلك عدم احترام مضامين مدونة الشغل خصوصا فيما يتعلق بمنحة الأقدمية واحترام ساعات العمل القانونية.
  • يستنكر طريقة التمييز وعدم المساواة التي تعاملت بها الإدارة مع فئات المستخدمين فيما يتعلق بالزيادة في الأجور والمنح ويعتبر ذلك استهدافا لخلق الفتنة والصراع داخل القطاع.
  • يحمل الإدارة مسؤولية الاحتقان والتوتر الذي تعرفه الشركة وتنكرها للمجهودات الجبارة التي يقوم بها المستخدمون والمستخدمات وتفانيهم من أجل الحفاظ على سمعة الشركة والرفع من مكانتها.
  • يعطي صلاحيات واسعة للمكتب الجامعي لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المناسبة، وفي الوقت المناسب، لمواجهة تعنت الادارة وإلزامها الجلوس على طاولة الحوار والتفاوض حول الملف المطلبي.
  • يهيب بكل المستخدمين والمستخدمات إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة من أجل الانخراط في كل الأشكال النضالية التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عاشت الجامعة الوطنية للنقل الجوي

عاش أطرو مستخدمو ومستخدمات مجموعة الخطوط الملكية المغربية

الجمع العام