آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ التنديد بهجوم ادارة شركة سودافي على النقابيين
بلاغ التنديد بهجوم ادارة شركة سودافي على النقابيين

بلاغ التنديد بهجوم ادارة شركة سودافي على النقابيين

بعد التحاق شغيلة شركة Sudaphi الكائنة بأولاد داحو بعمالة انزكان ايت ملول بالاتحاد المغربي للشغل , اقدمت ادارة الشركة على الهجوم على مناديب الاجراء واعضاء المكتب النقابي وذلك بتغيير مهامهم داخل الشركة بدون مبرر واتخاذ اجراءات عقابية مثل التوقيف عن العمل لمدة اسبوع و طرد أحد مناديب الأجراء الذي اعتصم أمام الشركة لأزيد من 10 أشهر إلى الآن او منح العطلة السنوية قسرا في غير وقتها وذلك لثني العاملات والعمال والمستخدمات والمستخدمين عن الانخراط في النقابة، و التمييز في الأجور بين المنخرطين و غير المنخرطين في الاتحاد .

كما سجل الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بسوس ماسة استمرار محاربة النقابيين للسنة الثانية على التوالي بعد التحاق الأجراء بالاتحاد المغربي للشغل و فبركة تهم ملفقة لمعاقبة و مضايقة المنخرطين و المسؤولين النقابيين من طرف إدارة الشركة ذات الرأسمال الفرنسي. كما نسجل رفض فتح حوار جدي و مسؤول مع نقابتنا و اللجوء، في المقابل، إلى استدعاء محامي الشركة لترهيب الأجراء خلال جلسات الاستماع المفبركة داخل الشركة.

اننا في الفرع الجهوي اذ نندد بهذه التعسفات والسلوكيات المنافية للقانون  فإننا نطالب السلطات المحلية و الشغلية بتحمل مسؤوليتها في وضع حد لغطرسة المسؤولين المغاربة و الفرنسيين بهذه الشركة، وفرض احترام القانون المغربي و الدولي داخل المقاولة.

كما نستغرب نشر إحدى الجرائد الاليكترونية بالجهة لأخبار زائفة حول الوضع بالشركة دون القيام بالتحريات المتعارف عليها و التحلي بالموضوعية في نشر الخبر و نطالبها بتدارك الوضع و تصحيح المغالطات.

و في الأخير فإننا نعبر عن تضامننا اللامشروط مع النقابيين وكافة الاجراء بشركة سودافي Sudaphi، و ندعم الحركات الاحتجاجية المقررة امام الشركة للدفاع عن الحق النقابي والحق في التنظيم وحماية الحقوق والمكتسبات الاجتماعية للشغيلة.

أكادير  في 09 ماي 2023