آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي: بــــــــلاغ إخبـــــــــاري
الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي: بــــــــلاغ إخبـــــــــاري

الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي: بــــــــلاغ إخبـــــــــاري

بــــــــلاغ إخبـــــــــاري

تعلن الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي -الاتحاد المغربي للشغل- استنكارها الشديد على عدم التزام الكاتب العام ومدير ديوان الوزير بوعدهما بعقد لقاء للجامعة مع السيد وزير الثقافة قبل حلول شهر رمضان. وقد أخذت الجامعة هذا الالتزام بموجب الجد وبكل مسؤولية وعلقت على إثره الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة أمام وزارة الثقافة يوم 16 مارس 2023 مبرهنة بذلك على حسن نيتها وإيمانها القوي بفضائل الحوار. لكن ومع الأسف ها قد مر على ذلك شهران بدون أن تحرك الوزارة أي ساكن بالرغم من المحاولات التي قامت بها الجامعة مطالبة بعقد اللقاء مع السيد الوزير، ولحد كتابة هذا البلاغ لم يتم برمجته.

إن هذا التماطل والتهرب من الحوار يؤكد بالملموس مرة أخرى أن وزارة الثقافة تغرد خارج السرب ولا تؤمن بالحوار من أجل معالجة الوضعية المزرية التي يعانيها العاملون بالمعاهد الموسيقية، بل هناك تحايل واضح واستغلال بشري بشع تحت مسمى التكليف بالدروس (خدمة العطش) أو ما نسميه نحن زنزانة الvacation. لذا فالجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي -الاتحاد المغربي للشغل- تجد نفسها مجبرة أمام هذه السياسة غير المسؤولة على خوض برنامجها النضالي بشكل تصعيدي بدءا بتنفيذ الوقفة الاحتجاجية المعلقة آنفا.

إننا في الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي ندعو جميع العاملين بالمعاهد الموسيقية إلى وحدة الصف والتكثل والالتفاف حول نقابتهم العتيدة قصد الدفاع على حقوقهم ومطالبهم المشروعة من خلال الوقفة الاحتجاجية الوطنية التي ستنظمها الجامعة يوم الثلاثاء 30 ماي 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر وزارة الثقافة بزنقة غندي بالرباط.

عاش الاتحاد المغربي للشغل.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي.