آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » المكتب المحلي بمستشفى الولادة الليمون: وقفة احتجاجية انذارية
المكتب المحلي بمستشفى الولادة الليمون: وقفة احتجاجية انذارية

المكتب المحلي بمستشفى الولادة الليمون: وقفة احتجاجية انذارية

يتابع المكتب المحلي لمستشفى الليمون بالرباط  التابع للجامعة الوطنية للصحة  المنضوية  تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الوضعية المتأزمة التي تعرفها العديد من الوحدات الصحية بالمستشفى ، تتقدمها الحالة المأساوية التي  لا زال يعاني منها  ممرضي  التخدير و الإنعاش ، في ضل غياب طبيب التخدير و الإنعاش أثناء المداومة كما تنص عليه المادة 6عدد 6480 بتاريخ 7يوليوز2016 من الجريدة الرسمية،إضافة إلى مطالب اخرى .

رغم ان المكتب سبق و ان نبه لهذه الوضعية  في عدة لقاءات مع مدير المستشفى، و من قبل إحدى مناضلاتنا في الحوار الاخيرالمنعقد بين مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا  و المكتب الجهوي (إ.م.ش) ، لم نرى اي ردة فعل للجهات المسؤولة ، دون أن تستوعب ما قد ينتج عن ذلك من متابعات قضائية جنائية في اي لحظة ، و الزج بممرضي التخدير في متاهات خرق القوانين بحجة الاستعجال المختلفة درجاته، و هذا عبر “اجتهادات” بعيدة عن كل التوصيات العلمية الجاري بها العمل في هذا التخصص  .

و من خلال ما سبق ، نطالب إدارة المركزالإستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط  و  وزارة الصحة  والحماية الإجتماعية ب :

* دعم ممرضي  التخدير و الإنعاش بإصدار قرار رسمي او مذكرة وزارية توضح الممارسة السليمة و بتوجيهات سديدة للحرص على احترام القرار الوزاري 2150.18 والقانون 43.13.

* التنبيه للتبعات الجنائية  الناجمة عن إجبار ممرضي التخدير والإنعاش على التخدير دون إشراف مباشر لطبيب مختص في التخدير و الإنعاش من خلال الكشف المسبق بووصفة طبية  تتضمن أدوية و عقاقير،  وليس بورقة قبلية للتخدير.

* الاستجابة للملف المطلبي الذي تم تقديمه  لمدير مستشفى الولادة الليمون.

و عليه، قرر المكتب النقابي المحلي لمستشفى الليمون ما يلي :

 *تسطير برنامج نضالي بالمستشفى بناء على تماطل الإدارة لإيجاد الحلول الملائمة لمختلف المشاكل العالقة ، و استمراره في  المضايقات على مجموعة من المناضلات .

*تنفيد وقفة  احتجاجية أولية يوم الثلاثاء 8 مارس 2022 من الساعة 12زوالا إلى غاية الساعة 13 زوالا بالمستشفى .

■يدعو عموم العاملين بالمستشفى الحضور لهذه الوقفة الاحتجاجية الأولية و الالتفاف حول اطارهم النقابي العتيد الاتحاد المغربي للشغل.

دمتم للنضال اوفياء   

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عن المكتب المحلي