آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية للصحة: بلاغ إخباري
الجامعة الوطنية للصحة: بلاغ إخباري

الجامعة الوطنية للصحة: بلاغ إخباري

نرفض تضليل الرأي العام بالدعوة التي وجهتها لنا المديرة الجهوية تحت مسمى ” تعزيز التواصل مع الشركاء الاجتماعيين” الذي هو في الأصل منعدم

في إطار تتبع المكتبين الجهويين التابعين للجامعة الوطنية للصحة بجهة الرباط-سلا تمارة  و جهة الغرب المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، للواقع الصحي بالجهة والذي يعاني من اختلالات لا تعد ولا تحصى، وبناء على السياسة التي ينهجها المكتبان الجهويان للجامعة الوطنية للصحة مع كافة مناضليها وعموم الشغيلة الصحية. نود أن نخبر الجميع بأنه بعد الدعوة التي وجهتها المديرة الجهوية للمكتبين الجهويين  في شخصي كاتبيهما، قمنا بسلسلة من المشاورات واللقاءات على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي فيما يخص شكل و مضمون الدعوة و كذا حيثياتها، وقد تم الإجماع على ما يلي:

  • الدعوة الموجهة لنا لم تكن إلا تضليلا للمذكرة الوزارية عدد 9729 بتاريخ 25 يوليوز 2022،و تختلف على توجيه هذه المذكرة من حيث الشكل والمضمون في حين لم تجب السيدة المديرة على أي من طلبات اللقاءات النقابية التي تلقتها سابقا مما يؤكد غياب الرغبة في الحوار.
  • موضوع الدعوة المتعلق ب”تعزيز التواصل” مع الشركاء الاجتماعيين، و الذي يعطي الانطباع لدى الرأي العام بأننا كنا دائما على تواصل، في حين لم يعقد أي اجتماع بين المديرة الجهوية والمكاتب النقابية سابقا منذ تعيينها.
  • مضمون الرسالة يتضمن قضايا عامة (تدخل في اختصاص المركزيات) من قبيل “الأوراش المهيكلة التي تعرفها وزارة الصحة…. إعادة بلورة و تأهيل المنظومة…” عوض التطرق  للقضايا الجهوية العالقة.

كل هذه المعطيات تؤكد بالملموس عدم جدية اللقاء، الشيء الذي يجعلنا مضطرين إلى رفض الدعوة الموجهة من طرف المديرة الجهوية  إلى حين تحديد جدول أعمال واضح و متوافق بشأنه  و  بإشراف مباشر من الوزارة.

و في الأخير،ندعو جميع مناضلي الجامعة الوطنية للصحة بالجهة لرص الصفوف والاستعداد الدائم من أجل الانخراط في جميع المعارك النضالية المحلية ،الإقليمية ،الجهوية والوطنية.