آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الأخ الميلودي المخارق يترأس الوفد للعمالي المغربي في أعمال الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف
الأخ الميلودي المخارق يترأس الوفد للعمالي المغربي في أعمال الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

الأخ الميلودي المخارق يترأس الوفد للعمالي المغربي في أعمال الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

مسالخير. يترأس الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل وفد المغرب المُشارك في أعمال الدورة الـ(110) لمؤتمر العمل الدولي في جنيف، الذي ابتدأت أشغاله في 27 ماي ويستمر حتى 11 يونيو 2022 .
هذا، ويناقش المشاركون في المؤتمر عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقرير المدير العام الذي سيكون هذا العام بعنوان “الدول الأقل نمواً: الأزمة، تحول الهياكل، ومستقبل العمل”.
وسيتناول المؤتمر العمل اللائق والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إضافة إلى موضوع التلمذة المهنية الصناعية، مع استعراض تقارير لجنة الخبراء القانونيين بشأن اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية.
وحسب مصدر مطلع، فقد تمكن  الوفد المغربي  من التألق وخطف الأنظار في أكبر تجمع نقابي في العالم،  وتقديم اضافة نوعية ومقترحات عملية لحماية العمال من الأمراض والإصابات الناجمة عن العمل  وتوفير ظروف عمل آمنة وصحية،..
جدير بالذكر أن منظمة العمل الدولية تأسست عام 1919م، وتهدف إلى تحقيق العمل اللائق للجميع من خلال تعزيز الحوار الاجتماعي والحماية الاجتماعية وإيجاد فرص العمل وفق معايير العمل الدولية، كما تقدم المنظمة الدعم الفني لأكثر من 100 دولة للمساعدة على تحقيق هذه الأهداف.