آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » إلى كافة الأخوات والإخوة في الاتحادات المحلية والجهوية والنقابات المهنية والجامعات الوطنية والتنظيمات الموازية حول تخليد عيد الشغل فاتح ماي 2022
إلى كافة الأخوات والإخوة  في الاتحادات المحلية والجهوية والنقابات المهنية والجامعات الوطنية والتنظيمات الموازية  حول تخليد عيد الشغل فاتح ماي 2022

إلى كافة الأخوات والإخوة في الاتحادات المحلية والجهوية والنقابات المهنية والجامعات الوطنية والتنظيمات الموازية حول تخليد عيد الشغل فاتح ماي 2022

الأخوات والإخوة،
الأحد 1 ماي 2022، ستخلد الطبقة العاملة المغربية بقيادة الاتحاد المغربي للشغل العيد الأممي للعمال، وذلك على إيقاع التهالك المستمر للقدرة الشرائية جراء ارتفاع لهيب الأسعار الذي أججته الأزمة الوبائية والاضطرابات الجيوسياسية الأخيرة على الساحة الدولية.
وحيث أن فاتح ماي لهذه السنة يتزامن مع مجريات طقوس عيد الفطر من سفر وزيارات الأقارب والأحباب والمناضلين والمناضلات.
واستحضارا للخطر الوبائي بالرغم من الحالة المستقرة نسبيا في الآونة الأخيرة، مما يستلزم الاستمرار في الحذر ومراعاة التدابير الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة مناضلاتنا ومناضلينا.
فإن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تقرر تخليد عيد الشغل لهذه السنة
تحت شعار:
” أوقفوا مسلسل الهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية “
 عدم تنظيم التظاهرات الحاشدة والاستعراضات الضخمة مركزيا، محليا أو جهويا.
 الإبقاء على جميع الأشكال ومظاهر الاحتفال والاحتجاج والتضامن العمالي داخل جميع مقرات الاتحاد المغربي للشغل على الصعيد الوطني من تجمعات وندوات وأنشطة مختلفة مع إمكانية تنظيمها في الفترة ما بين 29 أبريل و2 ماي 2022.
 ترك الصلاحية لكل اتحاد جهوي أو محلي أو نقابة وطنية أو جامعة مهنية في ابتكار مبادرات وأشكال تراعي خصوصية الجهة أو القطاع.
ونحن مضطرون للسنة الثالثة على التوالي وعن مضض بعدم تخليد عيدنا الأممي كما دأبنا واعتدنا بتنظيم استعراضات حاشدة ومسيرات لأزيد من ستين سنة منذ فاتح ماي 1956، فإن ذلك لا يثنينا على تخليده بأشكال مبتكرة، وبإحيائه بصيغة الاحتجاج والتضامن ورفع صوت الطبقة العاملة.
وبهذا الصدد، نحيطكم علما بأن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، ستوافيكم بملصق ونداء فاتح ماي، ابتداء من يوم الإثنين 25 أبريل 2022.
وترسيخا لتقاليدنا النقابية سيُلقي الأخ الأمين العام خطابا بالمناسبة سيُبثُّ يوم 1 ماي 2022، انطلاقا من الساعة الثانية عشر زوالا(12h)، عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المغربي للشغل وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الطبقة العاملة المغربية
الأمــانة الــوطنية