آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة العاملة » تظاهرة نقابية أخرى لتعزيز قدرات المرأة العاملة وتحقيق المساواة و تبوء المرأة النقابية لمراكز القرار
تظاهرة نقابية أخرى لتعزيز قدرات المرأة العاملة وتحقيق المساواة و تبوء المرأة النقابية لمراكز القرار

تظاهرة نقابية أخرى لتعزيز قدرات المرأة العاملة وتحقيق المساواة و تبوء المرأة النقابية لمراكز القرار

تحت شعار “تعزيز قدرات المرأة العاملة لتحقيق المساواة و تبوء مراكز القرار” نظم الاتحاد المغربي للشغل، بشراكة مع الاتحاد الدولي للخدمات العامة دورة تكوينية يوم أمس السبت 18 دجنبر 2021 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.
وقد أشرفت الأخت سمية مهداب، منسقة المرأة العاملة بالاتحاد الدولي للخدمات العامة، على هذه التظاهرة التي تعد حلقة جديدة في سلسلة التظاهرات والتكاوين والندوات التي نظمها القطاع النسائي للجامعات والنقابات الوطنية للاتحاد المغربي للشغل،  المنضوية ضمن الاتحاد الدولي للخدمات العامة. من ضمنها الندوة الترافعية حول الاتفاقية 190 في بني ملال، من تأطير المناضلة والخبيرة رشيدة طباري، والدورة التكوينية حول تطوير تقنيات التفاوض من أجل توفير شروط عمل لائق وآمن، والذي أطره عضو المكتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل، والخبير النقابي والجمعوي جلال بلمامي.
ويعتبر الاتحاد الدولي للخدمات العامة،  اتحادا وتكتلا نقابيا دوليا يضم أكثر من 700 منظمة نقابية من 154 بلدا، بما يشمل أكثر من 30 مليون مخرطة ومنخرطا عبر العالم.
وقد أطرت ندوة السبت 18 دجنبر،  المناضلة والخبيرة أسماء لمراني نائبة رئيسة الاتحاد االتقدمي لنساء المغرب، ومديرة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، وصاحبة التجربة النقابية والإعلامية والقانونية المشهودة.
ويرتقب تنظيم تظاهرات نقابية وبيئية وتثقيفية عديدة أخرى في الأيام المقبلة، من تأكير مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل.
دائرة الاتصال والإعلام