آخر الأخبار
الرئيسية » الشبيبة العاملة المغربية » بلاغ اجتماع المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية لقطاع الشباب والرياضة
بلاغ اجتماع المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية لقطاع الشباب والرياضة

بلاغ اجتماع المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية لقطاع الشباب والرياضة

عقد المكتب الوطني للشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة ، إجتماعه يوم السبت 26 يونيو 2021 وذلك تماشيا مع الاستراتيجية التنظيمية التي ينهجها المكتب الوطني للشبيبة العاملة في تنظيم إجتماعته الدورية، وتقوية هياكله التنظيمية، وتوزيع الادوار والمهام بين أعضاءه وذلك في إطار الحكامة الداخلية المبنية على التشاور والمشاركة والتنفيذ.
بعد إستحضاره لإنبعاث الشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة، على أسس وحدوية وصلبة جراء التراكم النضالي والأدبي للإتحاد المغربي للشغل.
بعد مناقشته وتقييمه للأوضاع العامة التي مرت فيها إستحقاقات إنتخابات ممثلي الموظفيين اللجان المتساوية الأعضاء
فإنه:
• بناءا على جدول الاعمال إجتماع المكتب الوطني للشبيبة العاملة تم تعيين منسقي الجهات وإنتخاب رؤساء اللجان الوظيفية.

  • يهنئ الإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة على الحملة النظيفة التي قادها مناضلاته ومناضليه عبر ربوع الممكلة بميثاق شرف أساسه حملة نظيفة، كما نشيد بالنتائج المحصل عليها نظرا لما عرفته الاستحقاقات من خلال بعض الممارسات الشاذة. -يدعم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة .
    وبناء على مجموعة من النقاشات خلصت إلى مايلي:
    -يطالب باعتماد مقاربة شمولية لمراجعة معايير حركة الإنتقالات الخاصة بالموظفيين:
    الحركة الإنتقالية الجهوية/ الحركة الإنتقالية الوطنية/ حركة إنتقالية إستثنائية بالنسبة للحالات الصحية والإلتحاقات بالازواج.
    -يعلن رفضه جملة وتفصيلا للإنتقالات خارج اجال حركة الإنتقالات ورهن الإشارة لمؤسسة الاعمال الإجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة التي تخدم أجندة تنظيمات اخرى بعيدا عن مبدأ تكافئ الفرص والمعايير المنظمة للإنتقال، ورهن الإشارة.
    -يدعو السيد الوزير بصفته رءيس موسسة الاعمال الاجتماعية الى فتح تحقيق فيما يخص الانتقالات المزمع تنفيذها خارج مسطرة الحركية الانتقالية لفسح المجال إمام الزبونية
    -يؤكد على ضرورة تجويد خدمات مؤسسة الاعمال الإجتماعية لموظفي واعوان وزارة الشباب والرياضة وذلك بنشر لوائح المستفدين من عرض ” مسكني” وإطلاق عروض جديدة وشراكات مع الأبناك تخص السكن ضمانا لتنويع العرض الإجتماعي بالمؤسسة، نموذج مؤسسة محمد السادس لرجال ونساء التعليم…..
    -يدعوا وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة بتسريع إخراج نظام اساسي عادل ومنصف لموظفي واعوان قطاع والشباب والرياضة.
    -يعلن تضامنه المطلق مع ملف الاطر المساعدة ويدعوا إلى تسوية وضعيتهم ضمانا للعدالة الإجتماعية والكرامة، وعدم تكريس الهشاشة و اللإستقرار المادي والوظيفي.
    -يؤكد على ضرورة وفاء الحكومة بإلتزاماتها المتضمنة في إتفاق 25 أبريل 2019 خصوصا إحداث درجة جديدة في الترقي بالنسبة للموظفات والموظفين الذين ينتهي مسار ترقيتهم في السلم 8 و9.

عاشت الشبيبة العاملة للاتحاد النقابي للشبيبة والرياضة.
عاش الإتحاد المغربي للشغل.
الدار البيضاء في 26 يونيو 2021