آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » رسالة الى السيد: المدير العام رئيس اللجنة الوطنية لليقظة لبريد المغرب الرباط.
رسالة  الى السيد: المدير العام  رئيس اللجنة الوطنية لليقظة لبريد المغرب الرباط.

رسالة الى السيد: المدير العام رئيس اللجنة الوطنية لليقظة لبريد المغرب الرباط.

الموضوع : جميعا لإنجاح المساهمة الطوعية والتلقائية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

        المرفقات  : النشرتين الخاصتين رقم 657 و8 فيروس كورونا المستجد ليوم 09 ابريل 2020.      

                      تحية وطنية صادقة،

                                                السيد المدير العام،

 تلقينا كسائر عموم البريديات والبريديين يوم الخميس 09 ابريل 2020 النشرتين الخاصتين الصادرتين عن بريد المغرب تحت رقم 657 وعن فرعه البريد بنك تحت رقم 8 فيروس كورونا المستجد الشيء الذي دعانا الى عقد مكتب جامعي طارئ عبر تطبيقات التواصل الفوري والمباشر ليلتي الخميس – الجمعة 9- 10 ابريل 2020، وبعد نقاش حر، نزيه وديمقراطي فإننا في الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل:

  • نثمن المبادرة التضامنية لكل الهرم الإداري المركزي لبريد المغرب وفرعه البريد بنك، من مدير عام، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، مدراء اقطاب، مدراء مركزيين، مدراء من صنفي رئيس قسم ورئيس مصلحة ….
  • نسجل بإيجاب ما جاء في النشرتين من تأكيد على مبدأ الانخراط الطوعي والتلقائي في التعبئة الشاملة للمساهمة في مواجهة هاته الجائحة.
  • نؤكد ان البريديات والبريديين على مر التاريخ لم يتأخروا يوما في الانخراط في كل ما هو طوعي وتلقائي في كل البرامج الوطنية والاجتماعية بكل روح وطنية وايمانا بقيم التضامن المجتمعي المغربي الأصيل.
  • نناشدكم لترسيخ الصيغ التضامنية المبنية على أساس مبدأ التطوع والتلقائية لعموم البريديات والبريديين وتضمن للجميع حق اختيار ما يناسبه حسب القدرة الشرائية والظروف الاجتماعية والمادية لسائر البريديات والبريديين.
  • نثير انتباهكم على ان مجموعة من البريديات والبريديين الراغبات والراغبين في المساهمة الطوعية التضامنية يشكل التزامهم بالأقساط الشهرية للقروض (السكن والاستهلاكية) حاجزا على قدرتهم المعاشية للمساهمة بأريحية تامة، لدا نلتمس منكم التفضل بتحفيزهم على ذلك من خلال تمتيعهم بإرجاء كلي او جزئي لاقتطاع الأقساط الى شهر يوليوز 2020.
  • نلتمس منكم ان تحدوا حدوة المجموعة المهنية المغربية للبنوك في التفاعل مع هاته المحنة في تحمل عبئ العطلة الإدارية مناصفة ومزيدا من حماية العاملات والعاملين في الخطوط الامامية للمؤسسة والذين هم في مواجهة مباشرة مع كل اخطار الجائحة وذلك تعزيزا للتراكمات الإيجابية التي راكمتها مؤسستنا وفروعها في هذا الاتجاه.

السيد المدير العام اننا إذ نراسلكم في هذا الشأن فإننا متأكدون انكم اول من يسهر على ضمان احترام فلسفة المنطوق الدستوري للمملكة من خلال صيانة حق كل البريديات والبريديين في الاختيار الأنسب لكل واحدة ولكل واحد منهم حسب مقدوره.

وإننا في المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل منخرطات ومنخرطون بشكل طوعي وجاد في هاته الحملة الوطنية الاجتماعية التضامنية وكعربون عن هذا الاختيار الطوعي التلقائي فإن الكاتب العام للجامعة يتطوع بعشرة (10) ايام من اجره الشهري تخصم دفعة واحدة من اجرة شهر ابريل 2020.

وتفضلوا بقبول خالص مشاعرنا الوطنية الصادقة.

والسلام عن المكتب الجامعي، الكاتب العام: نور الدين سليك

ملحوظة، نسخ موجهة الى:

  • السيد رئيس الحكومة – رئيس المجلس الإداري لبريد المغرب الرباط.
  • السيد وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة – رئيس لجنة اليقظة الاقتصادية.
  • السيد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي – الوزير الوصي على القطاع.
  • السيد رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك الدار البيضاء.