آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي : بلاغ إخباري
الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي : بلاغ إخباري

الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي : بلاغ إخباري

عقد المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي الاتحاد المغربي للشغل يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 بمقر وزارة الثقافة بالرباط جولة جديدة من المفاوضات حضرها عن الوزارة السيد الكاتب العام وبعض مساعديه وعن الاتحاد المغربي للشغل السيد يوسف المكوري والسيد عبد الله العماري وأعضاء عن المكتب الوطني للجامعة.

وقد تمحورت المفاوضات حول:

التضييق على الحقوق والحريات النقابية.

المطالب العالقة في الملف المطلبي للجامعة والمتمثلة في النقط التالية:

  1. الاستفادة من الخدمات الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس.
  2. حل مشكل الموسم الدراسي باعتماد تواريخ الموسم الدراسي في التعليم العمومي أي من شتنبر إلى متم يونيه ابتداء من الموسم الدراسي المقبل. ولجبر الضرر بالنسبة للأساتذة المكلفين بالدروس نظرا للظروف العصيبة التي سببتها جائحة كورونا وعد السيد الكاتب العام للوزارة باحتساب شهر يوليوز للموسم الدراسي الحالي تعويضا عن البداية المتأخرة للدروس في نونبر 2020.
  3. رفع الحيف عن الإستفادة من التعويضات على المردودية بالنسبة للأساتذة الرسميين الذين يؤدون الساعات الإضافية والتي هي ساعات مأجورة ومضروبة.
  4. تفعيل المجالس البيداغوجية والداخلية
  5. الدفاع عن قيمة الشهادات الوطنية والجهوية وبحث سبل ضمان تكافئ الفرص في التحكيم بين الممتحنين وفي  اختيار مواضيع الامتحانات.

وخلال المفاوضات والنقاش الحادين دافع أعضاء الجامعة بكل قوة عن جميع المطالب المشروعة والعادلة لنساء ورجال التعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي من إداريين وتربويين وأعوان وأساتذة العاملين بالمعاهد الموسيقية التابعة لوزارة الثقافة. وقد أبدى السيد الكاتب العام تفهمه الكبير لمشروعية هذه المطالب العادلة وأكد أنه سيتابع شخصيا كل النقط الواردة في الملف المطلبي للجامعة.

كما اتفق الطرفان على تكوين لجنة تقنية مشتركة.

إن الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي الاتحاد المغربي للشغل تشيد بروح الحوار العالية التي طبعت هذا اللقاء وبالتفهم الكبير والإرادة القوية التي أبداها السيد الكاتب العام في معالجة كل القضايا المطروحة. وبهذه المناسبة تدعو الجامعة كل نساء ورجال التعليم الأكاديمي للموسيقى العاملين بالمعاهد التابعة لوزارة الثقافة إلى الوحدة والتضامن من أجل تحقيق كل المطالب المشروعة والعادلة في إطار منظمتهم العتيدة والأصيلة الاتحاد المغربي للشغل.وما ضاع حق وراءه مناضلة ومناضل.