آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » البرنامج الاحتجاجي للتصدي لمؤامرة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم
البرنامج الاحتجاجي للتصدي لمؤامرة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم

البرنامج الاحتجاجي للتصدي لمؤامرة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم

·    الثلاثاء 3 نونبر 2020:

–        اعتصام مع المبيت الليلي بالمقر النقابي لأعضاء مكتب الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد.

·     الأربعاء 4 نونبر 2020:

–        تجمع احتجاجي أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم

بمشاركة:

1- مناضلي ومناضلات القطاعات النقابية للاتحاد المحلي بوادي زم وأبي الجعد.

2- ممثلي الاتحادات المحلية والجهوية والقطاعات النقابية للاتحاد من خريبكة وجهة بني ملال خنيفرة

3- ممثلي الأمانة الوطنية وعدد من القطاعات المهنية، جامعات ونقابات وطنية وفئات ومكاتب نقابية، والاتحادات المحلية والإقليمية والجهوية للاتحاد المغربي للشغل المشاركين من خارج الجهة.

4- ممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والشبيبية والجمعوية والمدنية ووسائل الإعلام والفعاليات المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية المتضامنة.

ابتداء من الساعة الثامنة  والنصف 8.30 h صباحا

(بساحة الشهداء وسط مدينة وادي زم)

–         ندوة صحفية يوم الأربعاء 4 نونبر 2020 في خضم التجمع الاحتجاجي

    بحضور:

   عدد من المنابر الإعلامية المكتوبة والإلكترونية المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية.

——————————————————————————————————————————

       والدعوة موجهة إلى كافة المناضلات والمناضلين ومسؤولي القطاعات النقابية المحلية بوادي زم وأبي الجعد والفعاليات والشهود وممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية المحلية والإقليمية، والمناضلين والمناضلات القادمين من داخل وخارج الجهة للمساهمة في إنجاح هذه المحطة النضالية وفضح هذه المؤامرة. والصحفيين وممثلي المنابر الإعلامية والمواقع والصفحات لتتبع هذا الحدث.

الاتحاد المحلي———————————————————————————–

تجمع احتجاجي للتصدي للسطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم

يوم الأربعاء 4 نونبر 2020 ابتداء من الساعة 8.30h صباحا،

خلال اليوم المقرر لتنفيذ المؤامرة والقرار المشؤوم لإفراغ المقر بالقوة العمومية لتسليمه لنصاب !!

     من أجل التصدي لمؤامرة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم والاحتجاج على قرار إفراغه بالقوة العمومية لتسليمه لنصاب صاحب السوابق في محاولات السطو على محلات الغير “بدعوى أن المقر  كان “مقهى” قبل سنة 1998 اشترى أصلها التجاري، وكان يمارس بها نشاطا تجاريا، حازه وقام بإصلاحات فيه قبل احتلاله من طرف النقابة حوالي سنة 2001..! (..) حسب إفادته الجديدة عند الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية، في دعوى التزوير التي تم رفعها ضده الاتحاد المغربي للشغل معززة بالوثائق والشهود، منها: الوثائق الصادرة عن قائد المقاطعة الحضرية التي يوجد المقر في نفوذها، الجماعة الحضرية، باشا المدينة، شهادات عدد من الأفراد لهم علاقات بـ”المحل”، شهادات عدد من فعاليات وسكان المدينة، بيانات وتصريحات هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية، وعدة عرائض، والتي تؤكد جميعها أن “المحل” هو مقر نقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم، وظل يحتضن الأنشطة النقابية والحقوقية والاجتماعية بالمدينة والمنطقة، منذ أكثر من 23 سنة، ولم يكن مقهى، ولم يسبق لأي شخص الحصول على ترخيص لمقهى فيه، ولم يسبق لأي كان وأن تقدم بطلب للحصول على رخصة مقهى في هذا العنوان…  بالإضافة إلى باقي الوثائق والمعطيات، منها حكم قضائي في ملف أخر أدلى فيه نفس الشخص بنفس الوثائق في محاولة للسطو عليه وبعد فشله في ذلك تم فقط تغيير رقم المحل.. !. ناهيك عن الذاكرة الجماعية للمدينة والتي تشهد على تاريخ هذا المحل – بساحة الشهداء- منذ الحقبة الاستعمارية، إذ كان في حوزة الشركة المغربية للنقل (CTM) وبقي كذلك -..- إلى سنوات الثمانينات، ثم أصبح مقرا لحزب سياسي لفترة قصيرة، ثم مقرا نقابيــا للاتحاد المغربي للشغل منذ سنة 1997 إلى الآن..  ولم يسبق له وأن كان “مقهى” على الإطلاق”.

ومن أجل مواصلة فضح مؤامرة السطو على المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بوادي زم والتصدي لها؛

فإن الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش)، يعلن:

1-    إدانته الشديدة لهذه المؤامرة الشنيعة والمفضوحة ولكل المتورطين في مباركة التزوير والتدليس وتشجيع النصاب للسطو على المقر النقابي وطمس جزء مهم من التاريخ النضالي الحديث للمدينة التي يجسده هذا المقر. 

2-   رفضه واستغرابه لحفظ الشكاية المرفوعة من طرف النقابة ضد “الوسيط المدلل” بالتزوير.

3-   تقديره للأمانة الوطنية ولكافة الاتحادات المحلية والجهوية والقطاعات والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والشبيبية والجمعوية على تضامنهم لمواجهة هذه المؤامرة المبنية على التزوير والتدليس وتواطؤ عدة أطراف.

4-   تنفيذ الاعتصام مع المبيت الليلي بالمقر لأعضاء مكتب الاتحاد المحلي يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020.

5-   دعوة مناضلات ومناضلي كافة القطاعات بوادي زم وأبي الجعد للمشاركة في التجمع الاحتجاجي أمام المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل بوادي زم يوم الأربعاء 4 نونبر 2020 ابتداء من الساعة الثامنة 8.00h صباحا.

6-  اعتزازه وشكره وامتنانه لمناضلي ومناضلات كافة القطاعات والاتحادات المحلية والجهوية وممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والشبيبية والجمعوية والأشخاص وفعاليات المجتمع المدني بوادي زم وأبي الجعد وخريبكة وجهة بني ملال خنيفرة وعلى المستوى الوطني الذين أعلنوا مشاركتهم في التجمع الإحتجاجي ضد مؤامرة السطو على المقر النقابي بوادي زم، وعلى انخراطهم الواسع في حملة فضح هذه الجريمة النكراء.

7-   ينظم ندوة صحفية يوم الأربعاء 4 نونبر 2020 في خضم هذا التجمع الاحتجاجي، ويهيب بكافة المنابر الإعلامية والصحفيين والمواقع والصفحات لتتبع خيوط هذه المؤامرة وتسليط الضوء على ملابسات هذا الملف.

فلنكن جميعا في الموعدالإتحاد المحلي