آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » البرنامج الإقليمي للاحتجاج ضد مشروع قانون الإضراب وغيره من القوانين التراجعية
البرنامج الإقليمي للاحتجاج ضد مشروع قانون الإضراب وغيره من القوانين التراجعية

البرنامج الإقليمي للاحتجاج ضد مشروع قانون الإضراب وغيره من القوانين التراجعية

تحت شعار: من أجل التصدي لمحاولات تمرير القانون التكبيل لحق الاضراب وغيره من القوانين الإجراءات التراجعية، وتفعيلا لقرار الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، المتعلق بتنظيم شهر الاحتجاج من 20 شتنبر الى 20 أكتوبر 2020.

انعقد، يومه الجمعة 02 أكتوبر 2020 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة، اجتماع استثنائي حضوري للجنة الإدارية الإقليمية وقد اعتمدت البرنامج النضالي الآتي:

  • اعداد لافتات وتعليقها على واجهة المقر تحمل شعارات مناهضة لمشروع قانون الاضراب وقانون النقابات والتعديلات التراجعية في مدونة الشغل والفصل 288 من القانون الجنائي وضد طرد الأجراء من العمل تحت ذريعة أزمة كورونا.
  • تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل يوم الخميس 08 أكتوبر 202 على الساعة السابعة مساء، تليها تنظيم مسيرة تنطلق من مقر الاتحاد المغربي للشغل الى الحي البرتغالي مع رفع لافتات مكتوبة عليها شعارات مناهضة لقانون تكبيل الاضراب وغيره من القوانين الإجراءات التراجعية.
  • حمل الشارة في جميع القطاعات العمومية وشبه العمومية والقطاع الخاص مع ترك الحرية لمختلف القطاعات لاختبار الوقت والمدة المناسبين طيلة فترة الاحتجاج.
  • تنظيم ندوة حول حق الإضراب بين التنصيص القانوني والواقع علمي ومحاولات التكبيل الثلاثاء13 أكتوبر 2020 على الساعة السابعة مساء.كتوبقر

وفي الختام، فإن الاتحاد الإقليمي لنقابات الجديدة، يعلن عن تضامنه مع مستخدمي الضمان الاجتماعي ورفضهلتفويت المصحات باعتبارها حقا مكتسبا للطبقة العاملة ويدعو عموم مناضلات ومناضلي الاتحاد الى إنجاح هذا البرنامج والعمل على تنفيذ أشكال نضالية أخرى بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية ووحدات الإنتاج الصناعية والتجارية والخدماتية من اجل التصدي الجماعي والوحدوي لمختلف المخططات التي تحاك ضد الطبقة العاملة.

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عاشت الطبقة العاملة قوية وموحدة

المكتب الإقليمي

الجديدة 02 أكتوبر 2020