آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ اخباري الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك
بلاغ اخباري الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك

بلاغ اخباري الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك

الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك الاتحاد المغربي للشغل :

  • تتشبث بملفها المطلبي العادل والمشروع المتضمن لمطالب حقيقية لكل الفئات البريدية والقابلة للتنفيذ .
  • تثير انتباه إدارة بريد المغرب على ان الاصرار للإجهاز على كل التوافقات التي راكمتها لجنة المفاوضات لن يزيد الوضع الا مزيدا من الاحتقان.
  • تثير انتباه السيد المدير العام ان الجامعة لازالت وستبقى تمد يدها لكل حوار ومفاوضات جادة ، مسؤولة ومنتجة وانها تسعى لذلك بكل ثقة في النفس صونا لمصلحة البريديات والبريديين والمؤسسة على حد سواء.
  • تؤكد ان تعطيل الية الحوار و المفاوضات لن يفسح المجال ، موضوعيا، الا لأفاق استمرار الخط النضالي كخيار اضطراري.
  • تدعو من جديد السيد المدير العام الى دعوة اللجان الادارية المتساوية الاعضاء من اجل تصفية لوائح الترقية لسنوات 2017 و 2018 التي هي حق مكتسب لكل البريديات والبريديين بدون ربطها بأي ملف اخر.
  • تستدعي المجلس الوطني للاجتماع يوم السبت المقبل 03غشت 2019بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بمدينة الدار البيضاء،

تحت شعار:

تعبئة شاملة لصيانة مؤسسة الحوار الاجتماعي وتقوية التنظيم لمواجهة الهجوم على الحقوق والمكتسبات“.

تفعيلا لخلاصات وقرارات المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك المنعقد بالرباط يوم السبت 13 يوليوز 2019 ، وفي اطار المهام المنوطة بها ، عقدت اللجنة المنبثقة عنه والمفوض لها تدبير جميع قرارات المكتب الجامعي اجتماعها يوم الخميس 25 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة 19:00 مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة القنيطرة حيث تداولت في كل قرارات المكتب الجامعي وسبل واليات تفعيلها وتنزيلها في ظل التطورات والمستجدات التي تعرفها الساحة البريدية والمتسمة اساسا بتعطيل كل اليات الحوار والمفاوضات حول المطالب العادلة والمشروعة لكل الفئات البريدية وتغييب تام لكل اليات الحوار الاجتماعي مساهمة بذلك في مزيد من الاحتقان والتوتر الاجتماعي داخل المؤسسة وفروعها و تمرير بعض المشاريع التي تستهدف دخل البريديات والبريديين مقابل عروض هزيلة مقارنة مع مجموعة من المؤسسات التي تعنى حقيقة وحقا بالجانب الاجتماعي للعاملين بها .

وبعد نقاش مستفيض ، حكيم ، متعقل ، رزين ومسؤول اتجاه مصالح المؤسسة ومصالح سائر البريديات والبريديين على حد سواء والذي وقف بكل اسهاب و موضوعية على تقييم المرحلة الحالية ورسم الافاق المستقبلية ، فقد خلص الاجتماع الى ما يلي :

  • تثمين عاليا النضج والوعي الراقيين الذين ابان عنها البريديات والبريديين بمختلف مواقعهم وتموقعاتهم من خلال مشاركتهم الواسعة ، الواعية والمكثفة في كل المحطات النضالية التي خاضتها الاسرة البريدية بكل وعي ومسؤولية منذ 19 ابريل 2019 الى 04-05 يوليوز 2019 .
  • اثارة انتباه الادارة على ان الاصرار للإجهاز على كل التوافقات التي راكمتها لجنة المفاوضات لن يزيد الوضع الا مزيدا من الاحتقان.
  • اثارة انتباه السيد المدير العام ان الجامعة لازالت وستبقى تمد يدها لكل حوار ومفاوضات جادة ، مسؤولة ومنتجة وانها تسعى لذلك بكل ثقة في النفس صونا لمصلحة البريديات والبريديين والمؤسسة على حد سواء.
  • التأكيد على ان تعطيل الية الحوار والمفاوضات لن يفسح المجال ، موضوعيا إلا لآفاق استمرار الخط النضالي كخيار اضطراري .
  • دعوة السيد المدير العام من جديد الى دعوة اللجان الادارية المتساوية الاعضاء من اجل تصفية لوائح الترقية لسنوات 2017 و 2018 التي هي حق مكتسب لكل البريديات والبريديين بدون ربطها بأي ملف اخر.
  • استدعاء المجلس الوطني للاجتماع يوم السبت 03 غشت 2019 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بشارع الجيش الملكي بالدار البيضاء.
  • التشبث بالملف المطلبي العادل والمشروع المتضمن لمطالب حقيقية لكل الفئات البريدية قابلة للتنفيذ :
  1. تطبيق الزيادة العامة في اجور كل البريديات و البريديين التي اقرتها الحكومة في اتفاق 25 ابريل 2019 او فتح مفاوضات خاصة بها خصوصا بعد صرف التعويضات العائلية خلال اجرة شهر يوليوز 2019 بالقيمة المتوافق حولها مع رئيس الحكومة- رئيس المجلس الاداري لبريد المغرب وفق ذات الاتفاق.
  2. التنزيل الحقيقي و الامين لمضامين توافقات ملف تعديل النظام الاساسي انصافا لكل الفئات المكونة للأسرة البريدية بدون استثناء.
  3. استدعاء الفوج الرابع في افق الادماج الشامل لحاملي الشهادات وجبر ضرر ذوي الاقدمية والكفاءة المهنية.
  4. سد الخصاص المهول والحاد في العنصر البشري بكل الاقطاب والمصالح.
  5. تمكين البريديات والبريديين من حقهم المشروع في الاستفادة من العطل السنوية المتراكمة لسنوات .
  6. معالجة الشكايات المتعلقة بمراجعة منحة المردودية للمتضررين.
  7. تطبيق مضامين المنشور الوزاري المتعلق بحق الامهات البريديات من الاستفادة من ساعة للرضاعة لمدة 18 شهرا بعد انقضاء رخصة الولادة عبر اصدار مذكرة مصلحية في الموضوع.
  8. مراجعة صيغ الاستفادة من التحفيزات intéressement نظرا للاستياء الواسع الذي خلفته في الآونة الاخيرة بين صفوف كل الفئات البريدية .

ان الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك الاتحاد المغربي للشغل

وهي تدعو مجلسها الوطني المتكون من اعضاء اللجنة الادارية المنتخبة خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر و كل الكتاب العامين و امناء المال للمكاتب المحلية الغير اعضاء باللجنة الادارية للانعقاد يوم السبت 03 غشت 2019 فإنها تهيب بأعضائه جميعا التعبئة الشاملة والحضور الواسع والمكثف لإنجاح هاته المحطة الهامة والتي سترسم خارطة الطريق من اجل صيانة كافة الحقوق والمكتسبات البريدية وانتزاع المطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الاسرة البريدية وإن حضور هؤلاء الاخوات والاخوان هو واجب نضالي بامتياز.