آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » المكتب الجامعي للبريد واللوجستيك ينوه بالنجاح الباهر للاضراب الوطني
المكتب الجامعي للبريد واللوجستيك ينوه بالنجاح الباهر للاضراب الوطني

المكتب الجامعي للبريد واللوجستيك ينوه بالنجاح الباهر للاضراب الوطني

المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل :ينوه عاليا بالنجاح الباهر للإضراب الوطني ليومي الخميس والجمعة 04 و 05 يوليوز 2019 من خلال المشاركة الواسعة والمكثفة لكل الفئات البريدية بمختلف مواقعها وتموقعاتها و يعتبره رسالة واضحة لكل من يهمهم الامر.يؤكد من جديد للسيد المدير العام ان الجامعة لازالت وستبقى تمد يدها لكل حوار ومفاوضات جادة ، مسؤولة ومنتجة تستجيب للمطالب الحقيقية ، العادلة والمشروعة للأسرة البريدية وتفسح المجال للإنتاجية.يسجل ان استمرار التوتر الاجتماعي داخل المؤسسة مرده تهرب الادارة من مفاوضات حول مطالب قابلة للتحقيق.يهنئ  الفئات البريدية التي استفادت من معالجة – ولو جزئية- لوضعية مستحقاتها من عملية التفريغ في افق تحسينها وتعميمها على سائر الفئات البريدية المتضررة والتي تحققت بفضل تشبيك وتقعيد النضال البريدي .يؤكد استمرار الخط النضالي للجامعة ، كخيار اضطراري امام ركوض المفاوضات ، حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للأسرة البريدية والتنزيل الحقيقي لكل التوافقات التي راكمتها لجنة مفاوضات تعديل النظام الاساسي .يدعو من جديد السيد المدير العام الى الدعوة الفورية والعاجلة للجان المتساوية الاعضاء من اجل تصفية لوائح الترقية لسنوات 2017 و 2018 التي هي من حق كل البريديات والبريديين بدون ربطها باي ملف اخر.

عقد المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك-الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا استثنائيا يوم السبت 13 يوليوز 2019 بمدينة الرباط وقد حضره جل الاعضاء من كل الجهات والذي صادف انعقاده حلول الذكرى الرابعة لوفاة الكاتب العام التاريخي للجامعة الاخ ادريس الفيلالي الطبيعي – رحمه الله – حيث قام اعضاء المكتب الجامعي بزيارة وفاء وترحم على روحه فور انتهاء اشغاله والتي تناولت بالتحليل والتدقيق تقييم المرحلة ورسم افاق العمل بعد النجاح الباهر للمحطات النضالية الثلاث التي دعت اليه الجامعة  والتي عرفت استجابة قوية ومشاركة واسعة لكل الفئات البريدية بمختلف تموقعاتها عبر ربوع الوطن سواء في الاضراب الوطني الإنذاري ليوم 19 ابريل 2019 و خلال الاضراب الوطني المباغت ليومي 20 و 21 يونيو 2019 وفي الاضراب الوطني التصعيدي ليومي 04 و 05 يوليوز 2019 والمسيرة الوطنية  والوقفتين المصاحبة له . وانطلاقا من الرصيد التاريخي والنضالي للجامعة منذ 1956 والتي راكمت فيه تحقيق عدة مكتسبات مادية واستقرار مهني وتحسين المسار المهني لكل الفائت البريدية ساهمت من خلاله في ارساء الاستقرار الاجتماعي داخل المؤسسة لفترات ومراحل كانت عصيبة ودقيقة هذا الرصيد التاريخي النضالي والكفاحي سيبقى مدرسة لكل الاجيال في وفاء تام لخطها المستقل تنظيميا وعلى مستوى اتخاذ القرارات ، المكافح والوحدوي وبعد العرض الذي قدمه الاخ الكاتب حول تطورات ومستجدات الساحة البريدية على كافة المستويات وبعد نقاش ساخن ، قوي جدا ، مستفيض ومنفتح على كل الآراء والمقترحات تناول اساسا * مضمون وشكل واسلوب السياسة التواصلية للجامعة * اشكالية الحوار والاختيار النضالي ، وفي افق انعقاد المجلس الوطني ، فان :

المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل :

  1. ينوه عاليا بالنجاح الباهر للإضراب الوطني ليومي الخميس والجمعة 04 و 05 يوليوز 2019 من خلال المشاركة الواسعة والمكثفة لكل الفئات البريدية بمختلف مواقعها وتموقعاتها و يعتبره رسالة واضحة لكل من يهمهم الامر.
  2. يؤكد من جديد للسيد المدير العام ان الجامعة لازالت وستبقى تمد يدها لكل حوار ومفاوضات جادة ، مسؤولة ومنتجة تستجيب للمطالب الحقيقية ، العادلة والمشروعة للأسرة البريدية وتفسح المجال للإنتاجية.
  3. يسجل ان استمرار التوتر الاجتماعي داخل المؤسسة مرده تهرب الادارة من مفاوضات حول مطالب قابلة للتحقيق.
  4. يهنئ  الفئات البريدية التي استفادت من معالجة – ولو جزئية- لوضعية مستحقاتها من عملية التفريغ في افق تحسينها وتعميمها على سائر الفئات البريدية المتضررة والتي تحققت بفضل تشبيك وتقعيد النضال البريدي .
  5. يؤكد استمرار الخط النضالي للجامعة ، كخيار اضطراري امام ركوض المفاوضات ، حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للأسرة البريدية والتنزيل الحقيقي لكل التوافقات التي راكمتها لجنة مفاوضات تعديل النظام الاساسي .
  6. يدعو من جديد السيد المدير العام الى الدعوة الفورية والعاجلة للجان المتساوية الاعضاء من اجل تصفية لوائح الترقية لسنوات 2017 و 2018 التي هي من حق كل البريديات والبريديين بدون ربطها باي ملف اخر.
  7. يجدد التأكيد على المطالب الحقيقي، العادلة والمشروعة للأسرة البريدية:
  • تطبيق الزيادة العامة في اجور كل البريديات و البريديين التي اقرتها الحكومة في اتفاق 25 ابريل 2019 والصادر بتنفيذها مرسوم حكومي في 27-06-2019 والرفع من قيمة التعويضات العائلية.
  • التسوية الشاملة والعاجلة للوائح الترقية الداخلية 2017 و 2018.
  • التنزيل الحقيقي و الامين لمضامين توافقات ملف تعديل النظام الاساسي.
  • ادماج كافة حاملي الشهادات وجبر ضرر ذوي الاقدمية والكفاءة المهنية.
  • سد الخصاص المهول والحاد في العنصر البشري بكل الاقطاب والمصالح .
  • تمكين البريديات والبريديين من حقهم المشروع في الاستفادة من العطل السنوية المتراكمة لسنوات .
  • معالجة الشكايات المتعلقة بمراجعة منحة المردودية للمتضررين.
  • تطبيق مضامين المنشور الوزاري المتعلق بحق الامهات البريديات من الاستفادة من ساعة للرضاعة لمدة 18 شهرا بعد انقضاء رخصة الولادة عبر اصدار مذكرة مصلحية في الموضوع.
  1. يفوض للجنة موسعة منبثقة عنه تدبير المرحلة بما فيها :

أ- فتح افاق المفاوضات .

ب -الاعلان عن الاشكال النضالية والاحتجاجية التي تم الاتفاق على افاقها ما لم تهتدي الادارة الى خيار التفاوض .                          

  عن المكتب الجامعي.