آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » رئيس جماعة الخميسات يشن حملة مسعورة ضد الاتحاد المغربي للشغل بالخميسات انتقاما من الحق في النضال و الاحتجاج‎
رئيس جماعة الخميسات يشن حملة مسعورة ضد الاتحاد المغربي للشغل بالخميسات انتقاما من الحق في النضال و الاحتجاج‎

رئيس جماعة الخميسات يشن حملة مسعورة ضد الاتحاد المغربي للشغل بالخميسات انتقاما من الحق في النضال و الاحتجاج‎

مباشرة بعد نجاح الوقفة الاحتجاجية الرمزية التي نظمها فرع الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بجماعة الخميسات , من 10 إلى 11 صباحا من يوم الخميس 13 دجنبر 2018 , رفضا لمختلف أنواع التعسفات و الاستفزازات و الانتقامات الصادرة من الرئيس و بعض مسؤوليه بالجماعة , و دفاعا عن الحق في الحوار الاجتماعي و المطالب المشروعة للعمال و الموظفين الجماعاتيين و كرامتهم

شن رئيس جماعة الخميسات بداية من مساء نفس اليوم, حملة مسعورة ضد المسؤولين النقابيين , و نذكر من بينها :

  • الإنهاء التعسفي / الانتقاميلمهمة الأخ بلجطيط محمد , المسندة إليه منذ سنة 2016 , و تكليفه بمهمة تتبع المشاريع بمصلحة الدراسات التقنية بالجماعة .
  • توجيه استفسار غير مبرر و عبثي للمناضل بلفقيه محمد , بدعوى عدم القيام بمهمة مراقبة عداد الماء و التي تتنافى و المهام المنوطة إليه وفق قرار التكليف بالمهمة.
  • نقل تعسفيللأخ بلفايدة عبد الله , من مراقب بمصلحة البيئة بالجماعة , إلى حارس بمنتزه 3 مارس بالخميسات
  • استفحال و تناميظاهرة الاستفسارات و الإنتقالات دون موجب حق مما ينعكس على جودة الخدمات المسداة للمرتفقين من طرف الموظفين و العمال .

إن فرع الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بجماعة الخميسات , المجتمع بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالخميسات , مساء يوم الثلاثاء 18 دجنبر 2018 لتدارس الهجوم المعادي لرئيس الجماعة على المسؤولين النقابيين :

  1. يعتبر ردود أفعال الرئيس هجوما سافرا على الحرية النقابية و الحق في الحوار الاجتماعي و الاحتجاج و النضال , و بشكل عام هجوما ضد الاتحاد المغربي للشغل و مسؤوليه و مناضليه محليا .
  2. يخبررئيس الجماعة أن قراراته التعسفية / الانتقامية الحالية و السابقة , لن توقف عزيمة و إرادة الموظفين و العمال بجماعة الخميسات , في المزيد من التنظيم و التعبئة و الاستعداد و النضال دفاعا عن مطالبهم المشروعة و العادلة , و في مقدمتها , الحق في الحوار الاجتماعي و الإسراع بتنفيذ الاتفاقات المبرمة مع الرئيس ..
  3. يوجهنداءه لجميع الموظفين و العمال بالجماعة إلى المزيد من التنظيم و الاستعداد لمختلف الأشكال النضالية / الاحتجاجية التي ستعلن عن أشكالها و تواريخها في الأوقات المناسبة .

عاش الاتحاد المغربي للشغل

المكتب المحلي لفرع الجامعة الوطنية

لموظفي و عمال جماعة الخميسات