آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي تنتفض ضد الأوضاع المزرية للشباب العامل في ظروف الهشاشة
الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي  تنتفض ضد الأوضاع المزرية للشباب العامل في ظروف الهشاشة

الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي تنتفض ضد الأوضاع المزرية للشباب العامل في ظروف الهشاشة

مع بداية الدخول الاجتماعي لهذه السنة انطلق عمل الجامعة بمواصلتها  تنفيذ قرارات المؤتمر الوطني للجامعة ومتابعتها للتطورات المهنية وخاصة منها ملف الممرضين المتعاقدين مع المصحات ومشكل التوظيف .

عقدت الكتابة التنفيذية للجامعة اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 11شثنبر 2018  بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء .

ترأس أشغال هذا اللقاء رئيس الجامعة رفقة الكاتبة العامة ، حيث تم تدارس العديد من النقط النقابية والمهنية حيث  تم اتخاذ عدد من القرارات الهامة والتي التزم كافة أعضاء الكتابة التنفيذية بالسهر على تنفيذها ومتابعتها وتعبئة المستخدمات والمستخدمين حولها دفاعا عن  الحقوق المشروعة والمكتسبات والكرامة  والاستقرار المهني ، وأهم هذه القرارات :

    قرارات تنظيمية نقابية :

  1. تنظيم عمل أعضاء الكتابة التنفيذية وضبط مهامهم ومسؤولياتهم .
  2. تحديد أعضاء الجامعة في اللجان الثنائية المشكلة مع الإدارة وضبط برنامج عمل هذه اللجان لتفعيل دورها ومعالجة المشاكل المهنية ومختلف المطالب والقضايا.
  3. تنظيم لقاء أعضاء الجامعة المقترحين في اللجان الثنائية المشكلة مع الإدارة لتأطيرهم وتوحيد الرؤية وخطة العمل .
  4. تفعيل دور ومهام المكاتب النقابية الجهوية للجامعة.
  5. التحضير لعقد مؤتمري التنظيمات الموازية للجامعة ( الشبيبة والمرأة) بدءا بتشكيل أعضاء اللجنة التحضيرية لكل منهما وتحديد خطة عملهما.
  6. تفعيل لجنة المؤسسة حتى تقوم بمهامها المؤسساتية والمهنية .
  7. عقد اجتماع للكتابة التنفيذية والمكتب الوطني للجامعة صباح يوم السبت 15 شتنبر 2018   بحضور أعضاء المجلس النقابي الوطني للممرضين المتعاقدين مع المصحات بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

قرارات نضالية وتعبيئية :

  1. تعبئة الممرضين المتعاقدين لمواجهة مخطط الإدارة .
  2. تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء من الساعة 9 إلى 11 صباحا يوم الاثنين 17 شثنبر 2018 . الذي يوافق انعقاد المجلس الإداري للصندوق  وبمشاركة كافة الممثلين النقابيين للممرضين المتعاقدين وأطر ومناضلي الجامعة.
  3. مواصلة التجنيد والتعبئة العامة لشن إضرابات  جهوية  و إضراب وطني شامل في حالة عدم التجاوب مع المطالب المشروعة للجامعة .
  4. القيام بحملة تعبئة إعلامية وصحافية للتعريف بوضعية الممرضين المتعاقدين وما لحقهم من ظلم مهني واجتماعي ، ومشكل شروط وسن التوظيف.
  5. إخبار أعضاء المجلس الإداري بخطورة ما يتعرض له الممرضون المتعاقدون من حيف مهني والعواقب القانونية والمهنية والاجتماعية لتحديد الإدارة العامة لسن التوظيف في مخالفة تامة للاتفاقية الجماعية وقوانين الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية.
  6. مراسلة الإدارة العامة والأطراف الحكومية  المسؤولة حول وضعية المتعاقدين ومشكل شروط وسن التوظيف، ومسار الدعوى القضائية.
  7. متابعة الدعوى القضائية التي كسبتها الجامعة ولم تلتزم بها الإدارة العامة للصندوق.

وقد عبر أعضاء الكتابة التنفيذية عن تجندهم الجماعي والمسؤول من أجل التنفيذ الناجع والفعال لهذه القرارات لما فيه مصلحة المستخدمات والمستخدمين والأطر ولتقوية العمل النقابي للجامعة

وإذ تهيب الجامعة بكافة الأطر النقابية والمناضلين والمستخدمات والمستخدمين إلى الالتفاف حول جامعتهم والتجنيد التام لتحقيق هذه القرارات في إطار وحدة الصف ووحدة المواقف لمواجهة كافة التحديات المهنية والحفاظ على الحقوق والمكتسبات و تحقيق الكرامة .

وإن العمل الجماعي المنظم وحده يجدي

المكتب التنفيدي