آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » إضراب وطني إنذاري بالطرق السيارة لمدة 48 ساعة
إضراب وطني إنذاري بالطرق السيارة لمدة 48 ساعة

إضراب وطني إنذاري بالطرق السيارة لمدة 48 ساعة

    عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالبيضاء ، تم خلاله تقييم الخطوات النضالية التي انخرط فيها مناضلات ومناضلو النقابة الوطنية. وسجل باعتزاز وفخر النجاح الباهر للمعركة النضالية، كما يحيي انضباط كل المناضلات والمناضلين في ظل استمرار نهج سياسة الأذان الصماء من طرف الإدارة العامة للطرق السيارة بالمغرب وتجاهل كل المراسلات والبلاغات.
أمام هذا الوضع، ودفاعا عن حقوق ومكتسبات الشغيلة، واستقرار شغل المستخدمين الذي التزمت الشركة الوطنية بضمانه في عدة محاضر وأكدته في الاتفاقية الجماعية، وأمام تملص المدير من كل هذه الالتزامات بشكل انفرادي ومفاجئ. فإن المكتب الوطني يعلن ما يلي:
• استنكار استمرار تجاهل الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة لمراسلة المكتب الوطني لعقد اجتماع اللجنة الثلاثية لتنفيذ التزاماتها باسترجاع حقوق المستخدمين.
• استنكار تملص الإدارة العامة للطرق السيارة من تنفيذ الاتفاقية الجماعية وكل التزاماتها ووعودها.
• رفض واستنكار تكريس الهشاشة في التشغيل و محاربة الحريات النقابية.
• تثمين الانخراط الفعال لكافة المناضلات والمناضلين في المسلسل الاحتجاجي الذي أعلن عنه في بلاغ 29أكتوبر2016، والتأكيد على استمراريته.
• دعوة كافة المناضلات والمناضلين إلى خوض إضراب وطني إنذاري لمدة 48 ساعة ابتداء من يوم الأحد 20نونبر2016 على الساعة  14:00 مع اعتصامات بالمراكز.
• تنفيذ الوقفة الاحتجاجية المعلن عنها أمام المقر الاجتماعي للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بالرباط يوم الاثنين 21 نونبر 2016.
 وفي الأخير يدعو المكتب الوطني كافة المناضلات والمناضلين إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة والالتفاف حول إطارهم النقابي والتصدي لكل استفزاز ، مع تحميل الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار تعنتها وتماطلها في تنفيذ التزاماتها، وكذا في حالة التضييق على ممارسة الحق المكفول دستوريا .
الكاتب العام : عبد اللطيف صوتيح