آخر الأخبار
الرئيسية » الشبيبة العاملة المغربية » الشبيبة العاملة المغربية تعقد مؤتمرها الجهوي الأول بجهة اكادير
الشبيبة العاملة المغربية تعقد مؤتمرها الجهوي الأول بجهة اكادير

الشبيبة العاملة المغربية تعقد مؤتمرها الجهوي الأول بجهة اكادير

تعقد الشبيبة العاملة المغربية  مؤتمرها الجهوي الأول بجهة اكاديرتحت شعار:

وحدة الشباب سبيل لتحقيق المطالب و ضمانة للحقوق و حماية للمكتسبات

ويأتي هذا المؤتمر تنفيدا للمقرر التنظيمي للمؤتمر الوطنية التاسع للشبيبة العاملة المغربية المنعقد بالدار البيضاء في 02 نونبر2013. و ذلك من أجل بناء تنظيم شبابي جهوي موازي داخل نقابات جهة أكادير، تماشيا مع الدينامية التنظيمية التي تعرفها الشبيبة العاملة المغربية ، و احتفالا بستون سنة (60) من النضال والكفاح لتأسيس منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.

وسيشارك في هذا المؤتمر الجهوي الأول ، مؤتمرات ومِؤتمرون من الشباب العامل يمثلون مختلف الجامعات والنقابات المهنية والقطاع الخاص بجهة أكادير المنضوون تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل. وسيشرف وفد هام عن المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية ، وعلى رأسه الكاتب العام الوطني للشبيبة العاملة المغربية و عضو المكتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل .

وسيشكل هذا المؤتمر محطة تنظيمية هامة بجهة اكادير لمناقشة مختلف قضايا الشباب عامة، و الشباب العامل بالخصوص، وستكون فرصة لاستحضار الرهانات المطروحة وستناقش مجموعة من مشاريع الأوراق التي أعدتها اللجنة التحضيرية والتي ستكون لبنة أساسية في بلورة مجموعة من المواقف الشبابية الهادفة حيث ستشكل الورشات مناسبة لتبادل التجارب والأفكار بين مختلف القطاعات بالجهة لمناقشة جل القضايا المرتبطة بالعمل النقابي والوضع الاجتماعي الذي تعيش على وقعه الطبقة العاملة المغربية و خاصة فئة الشباب.

وذلك من أجل التصدي لمختلف التراجعات التي جاءت بها السياسات الحكومية ضد تشغيل الشباب و خاصة مسألة إصلاح أنظمة التقاعد الذي يعتبر الشباب المستهدف الأول.

وفي الأخير سينتخب المؤتمر الجهوي الأول الهياكل المسيرة للشبيبة العاملة المغربية بجهة اكادير .

عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر

الجهوي الأول لجهة اكادير