آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » الإتحاد المغربي للشغل يساهم في إنجاح أشغال المؤتمر الجهوي الثالث للشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا UNI-Africa المنعقد بنيروبي تحت شعار: ” إفريقيا إلى الأمام “

الإتحاد المغربي للشغل يساهم في إنجاح أشغال المؤتمر الجهوي الثالث للشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا UNI-Africa المنعقد بنيروبي تحت شعار: ” إفريقيا إلى الأمام “

تطبيقا لمقررات المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد المغربي للشغل المتعلقة بالعلاقات الدولية، شارك وفد من أطر وقيادات منظمتنا الأصيلة في المؤتمرالجهوي الثالث للشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا UNI-Africaالمنعقد خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 20 شتنبر 2013 بالعاصمة الكينية نيروبي، تحت شعار: ” إفريقيا إلى الأمام ” بحضور أكثر من 200 مندوبة ومندوب يمثلون أكثر من 187 نقابة لـ 37 دولة إفريقية.

وقد ثم انتخاب الاتحاد المغربي للشغل في شخص الأخت ليلى العمراني أمين عضوا داخل الشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا قطاع النساء UNI-Africa Femmesوذلك خلال أشغال المؤتمر القطاعي الذي انعقد أيام 14 و15 شتنبر.
كما ثم انتخاب الأخ نور الدين سليك عضوا داخل الشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا قطاع البريد واللوجستيك UNI-Africa Poste et Logistiqueوذلك خلال أشغال هذا المؤتمر الذي انعقد يوم الخميس 19 شتنبر.
وخلال انعقاد المؤتمر الجهوي العام الثالث للشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيــــا UNI-Africa أيام 16، 17 و 18 شتنبر ثم انتخاب الاتحاد المغربي للشغل في شخص الأخ عبد الله العماري خلال الجلسة الافتتاحية عضوا داخل لجنة فحص ومراقبة العضوية والترشيحات، وقد صادق المؤتمر على العديد من المقررات والتوصيات الهامة واعتمد خطة عمل نقابية طموحة خلال الفترة الممتدة من 2013 إلى 2017. وعند نهاية أشغال هدا المؤتمر الإفريقي الهام، ثم انتخاب الاتحاد المغربي للشغل في شخص الأخ عبد الله العماري وبإجماع 37 دولة إفريقية حاضرة، عضوا باللجنة التنفيذية للشبكة.
وتعد الشبكة النقابية الدولية لجهة إفريقيا، جزءا من الشبكة النقابية الدولية UNI وهي منظمة نقابية دولية قطاعية تضم أكثر من 20 مليون منخرطة ومنخرط في أكثر من 900 نقابة في 150 دولة.
وتبين هذه المنجزات النضالية الهامة التي حققتها مناضلات ومناضلوا الاتحاد المغربي للشغل مدى إشعاع الاتحاد المغربي للشغل والمكانة والتقدير والاحترام الذي يحظى بهما على المستوى الإفريقي.

 

الدار البيضاء في 24 شتنبر 2013

دائرة العلاقات الدولية