آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » وقفة احتجاجية حاشدة لأعوان المدارس بالناظور  دعما لاعتصام عاملات النظافة أمام مديرية التعليم 
وقفة احتجاجية حاشدة لأعوان المدارس بالناظور  دعما لاعتصام عاملات النظافة أمام مديرية التعليم 

وقفة احتجاجية حاشدة لأعوان المدارس بالناظور  دعما لاعتصام عاملات النظافة أمام مديرية التعليم 

 يستمر اعتصام عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بالناظور للأسبوع الثاني على التوالي أمام مديرية التعليم بالناظور،  تنديدا بتأخر صرف أجورهن من طرف شركة Noble Rest المكلفة بتدبير النظافة بالمؤسسات التعليمية.
وبالموازة مع الاعتصام المفتوح، وفي إطار البرنامج النضالي التصعيدي المعلن عنه من طرف المكتب النقابي لأعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية، تم تنظيم صباح اليوم وقفة احتجاجية حاشدة لأعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية، شارك فيها العشرات من الأعوان قادمين من مختلف جماعات ومناطق إقليم الناظور.
ويطالب الأعوان المعتصمون  الجهات المعنية  بإلزام هذه الشركة  باحترام القانون، ويستنكرون  عدم التزامها بالمحاضر الموقعة التي أشرف عليها كل من جهاز تفتيش الشغل وباشوية الناظور، كما يؤكدون على ضرورة تسريع صرف الزيادة  الجديدة في الأجور %+5 لجميع الأعوان، محملين  القائمين على شأن مديرية التربية الوطنية بالناظور مسؤولية خرق الشركات النائلة للصفقات للقانون.
جدير بالإشارة، أن المكتب النقابي لأعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية سبق أن خاض عدة اضرابات ووقفات احتجاجا على نفس الشركة، ومن المنتظر أن يخوض المكتب النقابي مسيرة احتجاجية نحو عمالة الناظور يوم الاحد 14يناير 2024، وفق ما هو مقرر في بيان المكتب النقابي.