آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » المديرة الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة في استمرار لخرق القوانين و اللجوء إلى حصة تعيينات تشوبها الغموض
المديرة الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة في استمرار لخرق القوانين و اللجوء إلى حصة تعيينات تشوبها الغموض

المديرة الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة في استمرار لخرق القوانين و اللجوء إلى حصة تعيينات تشوبها الغموض

رغم  التنديدات المتكررة و تنبيه المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بجهة الرباط سلا تمارة و الخميسات بالاوضاع الكارثية  بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة من حيث طريقة التسيير و التدبير على جميع المستويات ، و عدم توفير مجموعة من الخدمات والمستلزمات الصحية  وإشكالية الولوج للعلاج و الفوضى العارمة التي تعيشها مجموعة من اقسام المستعجلات  من سوء التدبير! زكتها شكايات ليس فقط من الموظفين بل أيضا من المسؤولين ، بناء على الطريقة السلطوية التي تنهجها هذه المديرة  ، حيث يتم  تحميل مهنيي الصحة تبعات هذا الفشل ،ناهيك عن سوء الحكامة في اتخاد مجموعة من القرارات و استمرار الخروقات الإدارية بالجملة،  حيث سبق للمكتب الجهوي ان استنكر لكيفية تدبير مناصب المسؤولية بالجهة و التي تم توقيفها من طرف وزارة الصحة  بعد توفر الحجج و الدلائل على مجموعة من التجاوزات. و مند ذلك الحين والى حدود اليوم لازالت تلك الاعطاب مستمرة  و المديرة الجهوية هي الحاضر الغائب في الجهة.

الإشكالات لم تتوقف عند هذا الحد بل  أن جل المساطر و المراسلات الإدارية لا تحترم من حيث الشكل والمضمون، بل و حتى طريقة الإرسال (استعمال مراسلات رسمية عبر الواتساب)  ، فالاسباب الحقيقية و المشاكل التي تشهدها المندوبيات تعود  بالأساس إلى طريقة تدبير المديرة الجهوية للقطاع الصحي جهويا ، و آخر خرق على سبيل المثال لا الحصر؛ الإعلان الصادر عن المديرة الجهوية بتاريخ  8 دجنبر 2022 والذي يشوبه الغموض بخصوص حصة التعيينات الجهوية النهائية التي ستجرى حسب الاعلان بتاريخ 13 دجنبر 2022 نظرا لعدم توفير المعلومات الكافية والشفافية بخصوص الانتقالات التي تمت خارج دورية الحركة الانتقالية و معاييرها،وبخصوص الموظفين الذين يتم تنقيلهم في إطار حاجيات المصلحة !! وبانتقالات اخرى تم تمريرها تضع علامات استفهام في غياب وضعية إدارية واضحة ؟؟؟ إضافة الى الموظفين المتواجدين في مجموعة من المؤسسات و المراكز الصحية بالمندوبيات في وضعية انتقال محلي دون اللجوء الى دورية الحركة الانتقالية أو موافقة مديرية الموارد البشرية ، إضافة إلى اخرين ممن يتوفر على مقرر انتقال جهوي مند مدة  و لا يزالون ينتظرون معوض، ناهيك عن الاستمرار في تكريس عدم  التكافؤ في توزيع الموارد البشرية حسب الخصاص الحالي بالجهة، و العديد من الاشكاليات الاخرى الذي يؤكدها إعلان المديرة الجهوية بإجراء حصة التعيينات النهائية .

 إن المكتب الجهوي التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بجهة الرباط سلا تمارة و الخميسات يعبرعن :

■رفضه لطريقة التسيير و التدبير العشوائي لمختلف الملفات بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة

■يطالب باحداث لجنة افتحاص للموارد البشرية بالجهة و مواكبة جميع الاجتماعات و حصص التعيينات تفاديا لمزيد من الاعطاب الغير منتهية .

■ شبوهات في المناصب المخصصة للتعيينات الجديدة الجهوية وعدم ملاءمتها للخصاص الحقيقي للموارد البشرية  و اولويات الخريطة الصحية الجهوية و عدم وجود أي وضعية إدارية مفصلة على مختلف الانتقالات .

■ عدم احترام اسبقية الموضفين القدامى في اختيار المناصب بعدم نشرها مسبقا وهضم حقهم في الحركية المهنية و ضرب الاستقرار الاجتماعي(موظفين في وضعية مؤقتة لأزيد من سنة ).

يدعو مناضلاته و مناضليه للاستعداد  لاتخاد المحطات النضالية التي يراها المكتب الجهوي مناسبة في حالة عدم توقيف  هذه القرارات العشوائية بالمديرية الجهوية.

عن المكتب