آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الوطني للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية يدعو إلى استئناف المعركة النضالية‎
الوطني للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية يدعو إلى استئناف المعركة النضالية‎

الوطني للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية يدعو إلى استئناف المعركة النضالية‎

انعقد يوم الأربعاء 11 مارس 2020 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، اجتماع المكتب الوطني الموسع للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية (ج.و.ق.ف/إ.م.ش) في دورته الثانية بعد المؤتمر الوطني السابع، وبعد عرض تقرير عمل الكتابة التنفيذية والاستماع لتقارير الكتاب العامين للفروع المحلية والتي عكست حجم التذمر العارم لدى عموم شغيلة الوكالة بسبب تماطل الإدارة في التجاوب مع مختلف مطالبها والمتضمنة أساسا في الملف المطلبي للنقابة الوطنية المودع لدى إدارة الوكالة منذ شهور رغم سلسلة من النضالات والاحتجاجات التي قادتها نقابتنا خلال الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من توالي جولات الحوار التي لم تحسم لحد الآن في مآل مجموعة من النقاط العالقة حيت أبانت النقابة الوطنية عن جديتها وإيمانها بأهمية الحوار كآلية من آليات تحقيق آمال وطموحات المستخدمين/ات .

وبعد نقاش مستفيض لمختلف نقاط جدول الأعمال، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية يعلن ما يلي:

  • اعتزازه بالنجاح الباهر للمؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية والصدى الإيجابي الذي خلفه لدى عموم المناضلين والمناضلات في مختلف مناطق البلاد وعزمه ترجمة مقررات وتوصيات المؤتمر على أرض الواقع سواء على المستوى التنظيمي أو النضالي خدمة لشغيلة الوكالة ولتحقيق مطالبها وصون مكتسباتها.
  • تذمره من تماطل إدارة الوكالة في التنزيل الفعلي لمجموعة من النقاط الجاهزة في الملف المطلبي والتي استنفذت جميع مراحل الحوار والنقاش ويسجل عدم تحقيق أي تقدم ملموس في اتجاه أجرأتها، وعدم إعطاء الإدارة الأولوية اللازمة للملف المطلبي، وعليه فإن المكتب الوطني يقرر : 

استئناف المعركة النضالية وتفويض الكتابة التنفيذية لتسطير برنامج نضالي حتى تتخلى إدارة الوكالة عن سياسة ”التلكؤ” في تنفيذ التزاماتها.

  • استياءه العارم لما آلت إليه أوضاع المستخدمات والمستخدمين بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بسبب تردي بنايات الوكالة والنقص الحاد في الموارد البشرية واللوجيستيكية (برشيد، ميدلت، الناضور، الحاجب، مراكش-جليز، مراكش سيدي يوسف بنعلي، الفقيه بن صالح، زواغة مولاي يعقوب، الزمامرة…).
  • استنكاره الشديد للمضايقات والسلوكيات المشينة الحاطة من الكرامة التي يتعرض لها مجموعة من المستخدمين/ات من طرف بعض رؤساء المصالح (مصلحة المحافظة العقارية بشيشاوة نموذجا) ودعوته إدارة الوكالة لتحمل مسؤوليتها والتدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات البائدة، واعتماد معايير النزاهة والكفاءة المهنية والتدبيرية في إسناد المسؤولية.
  • مطالبته إدارة الوكالة باتخاذ جميع التدابير الاحترازية والتحسيسية وتوفير شروط السلامة الصحية المعتمدة للوقاية من المخاطر التي قد يتعرض لها المستخدمون /ات أثناء أداءهم لمهامهم اليومية.
  • دعوته جميع فروع النقابة الوطنية للمحافظة العقارية وأعضاء اللجنة الإدارية إلى تكثيف حملات التواصل مع المستخدمات والمستخدمين والانخراط بقوة في انتخابات جمعية الأعمال الاجتماعية من أجل ضمان تمثيلية قوية داخل المجلس الوطني للجمعية لمجابهة تحديات المرحلة المقبلة في أفق إخراج مؤسسة للأعمال الاجتماعية محدثة بقانون وتحقيق آمال وطموحات المستخدمين/ات في هذا المجال.
  • يدعو المستخدمات والمستخدمين إلى الالتفاف حول النقابة الوطنية للمحافظة العقارية وإلى الحفاظ على جو التعبئة واليقظة والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية من أجل تحقيق جميع نقاط الملف المطلبي.

المكتب الوطني