آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم- أبي الجعد (إ م ش) يطالب بحماية مقره النقابي وصون حقوق وكرامة الأجراء والفئات المرتبطة بهم
الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم- أبي الجعد (إ م ش) يطالب بحماية مقره النقابي وصون حقوق وكرامة الأجراء والفئات المرتبطة بهم

الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم- أبي الجعد (إ م ش) يطالب بحماية مقره النقابي وصون حقوق وكرامة الأجراء والفئات المرتبطة بهم

    انعقد يوم الأحد 12 يوليوز 2020 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بوادي زم الاجتماع المباشر الأول لمكتب الاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد، منذ بداية الأزمة الوبائية الحالية التي تواجه بلادنا نصيبها منها، تم خلاله اعتماد التدابير الاحترازية المسطرة من طرف الاتحاد.

    وبعد الوقوف على الوضع التنظيمي بعدد من القطاعات النقابية للإتحاد بكل من وادي زم وأبي الجعد، سواء التي تم تجديد أجهزتها أو تتطلب التجديد أو تأسست أو في طور التأسيس، وتدارس تطورات ملف المؤامرة المتواصلة التي يتعرض لها المقر النقابي للإتحاد المغربي للشغل بوادي زم، ومناقشة عدد من القضايا والمشاكل التي تعرفها بعض القطاعات المهنية، والإتفاق على بعض الإجراءات والتكليفات التنظيمية؛ يعلن الاتحاد المحلي لمناضلاته ومناضليه والرأي العام المحلي والوطني والجهات المسؤولة والمعنية، مايلي:

1-   مناشدته لكافة المناضلات والمناضلين وعموم الأجراء إلى التشبث بشروط الحماية والوقاية في العمل وتوخي الحدر واعتماد التدابير الاحترازية الضرورية لتفادي فيروس كوفيد 19.

2-   إدانته الشديدة للمحاولات المتكررة للسطو على مقر الاتحاد المغربي للشغل بواد زم، واجهتها أحد محترفي السطو على محلات الغير، وسعيه المتواصل لاستعمال القضاء في تحقيق مآربه الاحتيالية الفجة، في مؤامرة متعددة الأطراف للاستيلاء على المقر النقابي للاتحاد لموقعه الاستراتيجي، وسط المدينة، ولضرب جزء من تاريخها النضالي الحديث، بدعم مقيت من بعض ذوي الأحقاد والنفوس الضعيفة.

ويجدد شكره وامتنانه للأمانة الوطنية للاتحاد ولكل الفعاليات والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية بوادي زم والإقليم ووطنيا، والإعلام، على مساندتهم ومساهمتهم في فضح هذه المؤامرة الدنيئة، ولكل الجهات التي أبانت عن نضج كبير في التعامل مع هذا الملف.

3-   استغرابه عرقلة السلطات المحلية لوادي زم لحماية حرمة المقر النقابي للإتحاد، بحجة التصدي لاحتلال الملك العمومي، مقابل التغاضي عن تفشي مظاهر الاحتلال الفعلي والعشوائي وشبه الشامل للملك العمومي بالمدينة، والتي بلغت حد بناء “محلات” فوق الرصيف دون حسيب ولا رقيب، في نفس هذه الفترة؛

مقابل عدم التدخل لصون حرمة المقر النقابي للاتحاد المغربي للشغل بواد زم ووقف محاصرة واجهته بالكراسي والطاولات والدراجات… وعرقلة الدخول والخروج من وإلى المقر.

4-   مطالبته باشا أبي الجعد بفتح حوار مع المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل لإنصاف مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة ومعالجة خروقات توزيع رخص الثقة وحرمان عدد من المهنيين الفعليين والمستحقين.

5-   استنكاره تجاوزات رئيس الجماعة القروية عين قيشر بدائرة أبي الجعد ورفعه لدعوى قضائية ضد أحد أعضاء المكتب النقابي للاتحاد بالجماعة.

6-   مطالبته رئيس المجلس الجماعي لوادي زم بفتح حوار جاد ومسؤول مع فرع الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية (إ م ش) بوادي زم والاستجابة للمطالب العادلة للعمال والموظفين.

7-   تضامنه مع “فراشة” مدينة أبي الجعد ومؤازرته لحقهم المشروع في التنظيم والعيش الكريم.

8-   تنديده بالمضايقات والاستهداف المتكرر الذي يتعرض له عدد من عمال وعاملات شركات المناولة بمستشفى واد زم، وتحميله الإدارة محليا وإقليما ومندوبية التشغيل والشركات المشغلة مسؤولية حمايتهم.

9-    مساندته حق موظفي قطاع التجهيز والنقل بوادزم في السكن على غرار زملائهم على المستوى الوطني.

10- استنكاره لتعسفات المديرية الإقليمية للتعليم بخريبكة ضد الأطر النقابيـــة للاتحاد المغربي للشغل بالقطاع وفي مقدمتهم أطر مصلحة التخطيط، ودعوته المناضلات والمناضلين 

للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم (إ. م. ش) بخريبكة ليوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020.

الاتحاد المحلي

وادي زم، في 17 يوليوز 2020