آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » فـوز كبير على الصعـيد الوطني في كل الفئات للوائح الاتحاد المغـربي للشغل في انتخابات اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعـاش الشغـل
فـوز كبير على الصعـيد الوطني في كل الفئات للوائح الاتحاد المغـربي للشغل في انتخابات اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعـاش الشغـل

فـوز كبير على الصعـيد الوطني في كل الفئات للوائح الاتحاد المغـربي للشغل في انتخابات اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعـاش الشغـل

فـوز كبير على الصعـيد الوطني في كل الفئات للوائح الاتحاد المغـربي للشغل في انتخابات اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعـاش الشغـل المستخدمات والمستخدمون يجددون تشبثهم بوحدتهم النقابية داخل جامعتهم للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغـيـلة التكوينية

أخــواتــي، إخـــوانــي،

كما هو معلوم جرت انتخابات ممثلي المستخدمين في اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل خلال شهر يونيو 2015، وقد أسفرت عملية الفرز النهائية التي جرت يوم الأربعاء 3 يونيو 2015 لهذه الانتخابات التي نظمت في 10 مديريات جهوية والمصالح المركزية في كل من فئات : الأطر العليا، الأطر الممتازة، الأطر، الإشراف الممتاز، الإشراف، التنفيذ الممتاز والتنفيذ على النتائج التالية :

  • في جـهـة الـدارالـبـيـضـاءالـمـحـمـديـة : مـقـر الجـهـة مـديـنـة الـدارالــبــيــضـاء، فازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 95.2 % في كل الفئات، وقد لقن إخواننا في جهة الدارالبيضاء/المحمدية لدعاة التفرقة درسا بليغا في الوحدة النقابية داخل جامعتهم المناضلة ومنظمتهم العتيدة، فالمجد والخلود لمناضلات ومناضلي الدارالبيضاءالمحمدية.
  • في الــمــصــالــح الـمـركـزيـة : فازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 100 %، وشارك رؤساء المصالح، ورؤساء الأقسام، ومختلف الأطر والمستخدمات والمستخدمين بحماس ومسؤولية للتصويت الجماعي على ممثليهم، فتحية إجلال وتقدير لمستخدمات ومستخدمي المصالح المركزية.
  • فـي الجـهــة الشـــرقـــيــة : وجـدة، الناظور، تاوريرت، بركان، بوعرفة، أحفير، جرادة وفكيك، أحـرزت لــوائــح الاتحاد المغربي للشغل على أغلب المناصب، وقد لقن إخواننا في المغرب الشرقي لدعاة التفرقة عبرة في الوحدة النقابية. فالمجد لمناضلات ومناضلي المغرب الشرقي.
  • في الجــهـة الــوســطى الشــمــالــيــة : فــاس، تازة، الحسيمة، كرسيف، صفرو، ميسور، تاونات والقرية أحرزت لوائح منظمتنا على 97.2 % في كل الفئات. وقد كانت التعبئة للمناضلين في هذه الجهة العريضة جد متميزة وهزموا دعاة الانقسامية، فتحية تقدير لإخواننا وأخواتنا في هذه الجهة.
  • في جـهـة تـانـسـيـفـت الأطـلـنـتـيــكي : مراكـش، الصويرة، تحناوت، قلعة السراغنة، آسفي، الجديدة، اليوسفية، سيدي بنور، أزمور وبنكرير، انـتـصـرت لــوائــح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 100 % في كل الفئات، وقد عبر مناضلو ومستخدمو هذه الجهة الشاسعة التي تعد من أكبر الجهات عن تشبثهم بمنظمتهم وبجامعتهم وكانوا المثال في التنظيم والتعبئة، ولقنوا دعاة التفرقة درسا في الوحدة النقابية. فالفخر كل الفخر لمناضلات ومناضلي هــذه الجــهـــة.
  • في الجـهـة الشـمـالـيـة الغــربـيــة الأولــى، الـرباط، سـلا، القنيطرة، الخميسات، سيدي قاسم، وزان، تيفلت، تمارة، سيدي سليمان، حصدت لوائح الاتحاد المغربي للشغل أغلب المناصب في كل الفئات رغم تواطؤ بعض الجهات الإدارية المعروفة بعدائها للعمل النقابي الجاد، وقد برهن مناضلو ومناضلات هذه الجهة عن مستوى عـــال في التعـبـئـة وأعطوا لمحـترفي الـتـفرقة نموذجا في الوحدة النقابية. فالمجد وكل المجد لمناضلي ومناضلات هذه الجهة.
  • في الجـهــة الشـمـالـيـة الغــربــيــة الثــانــيــة، طـنـجـة، تطوان، الفنيدق، العرائش، الشاون والقصر الكبير، فازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل على أغلب المناصب في كل الفئات، وقد عبر مناضلو ومستخدمو هذه الجهة، كعـادتـهـم عـن وعـيـهـم بالـمـسـؤولـيـة وضـرورة الـوحـدة الـنـقـابـيـة داخل جامعتهم. فهنيئا لإخواننا بهذه الجـهـة.
  • فـي الجـهـة الـوســطى الجـنــوبــيـة : مكناس، خنيفرة، الراشيدية، إفران، ميدلت، الحاجب، أزرو، كلميمة وأرفود، فـازت لـوائح الاتحاد المغربي للشغل على أغلب المناصب في كل الفئات، رغم تواطئ مجموعة من الجهات المعروفة بعدائها لمصالح وحقوق المستخدمين، وقد جدد مستخدمو ومستخدمات هذه الجهة التفافهم حول جامعتهم، فهنيئا لمناضلات ومناضلي هذه الجهة على ثقتهم في جامعتهم.
  • في أقـالـيـمـنـا الصـحـراويـة العـزيـزة : العيون، الداخلة، السمارةأسا، طانطان، طاطا، بوجدور وكلميم باعتبار أن الجهة كلها في هذه المنطقة الغالية على قلوب كل المغاربة لقنت درسا بليغا في الوحدة النقابية حيث لا منافس للوائح الاتحاد المغربي للشغل، والتي ستعرف في الأيام المقبلة فوزا ساحقا في كل الفئات.
  • والجامعة تتقدم بشكرها العميق لكل مناضلات ومناضلي هذه الجهة.
  • في جهـة الشـــاويـــةتـــادلــــة، وجــهــة ســوس مــاســة درعــة، وفي انتظار الفرز النهائي في الأيام المقبلة نظرا لطبيعة التصويت بالمراسلة نتوقع فوزا ساحقا في كل الفئات، إن الجامعة تتقدم بتحية تقدير واحترام لكل المناضلات والمناضلين بالجهتين.

وهكذا فقد فازت لوائح الجامعة الوطنية للتكوين المهني بنسبة عامة 86.3 %

وبذلك تتبوأ نقابتنا مكانة الممثل الشرعي والوحيد داخل مكتب التكوين المهني

وقد أكد، مرة أخرى، مستخدمو ومستخدمات مكتب التكوين المهني، لمن كان يحتاج إلى دلالة، تشبثهم بجامعتهم المناضلة ومنظمتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل، واختاروا سبيل الوحدة النقابية التي تضمن صيانة الحقوق والكرامة للمستخدم رغم تكالب الموزعين والانتهازيين صنيعة النقابات الديلية ونقابة الحزب الحاكم التي تريد استعمال المستخدمين لأغراض انتخابوية وسياسوية وحزبية ضيقة.

أخــواتــي، إخـــوانــي،

أمام هذا الانتصار الشامل تعبر الجامعة الوطنية للتكوين المهني لكافة مستخدمات ومستخدمي مكتب التكوين المهني عن عميق امتنانها وتقديرها للثقة التي وضعوها في ممثليها بالتصويت الجماعي عليهم، كما تهنئ المناضلات والمناضلين الذين تجندوا لرفع راية نقابتهم.

وبقدر ما أن الجامعة معتزة بهذه الثقة وهذه النتائج، بقدر ما أنها واعية بجسامة المسؤولية التي وضعها المستخدمون على عاتقها.

إن الجامعة تؤكد أنها ستواصل بكل حزم نضالها للدفاع عن مطالب ومطامح المستخدمين المهنية والاجتماعية وضمان حقوقهم وكرامتهم واستقرارهم المهني.

فهنيئا لنا جميعا على هذا الفوز الشامل الذي حققناه بفضل وحدتنا وتضامننا

عاشت وحدة وتضامن مستخدمي المكتب

عاشت الجامعة الوطنية للتكوين المهني

عاش الاتحاد المغربي للشغل

الدارالبيضاء، في 4 يونيو 2015