آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » بـــيــان الإتحاد المحلي لنقابات إقليم أزيلال
بـــيــان الإتحاد المحلي لنقابات إقليم أزيلال

بـــيــان الإتحاد المحلي لنقابات إقليم أزيلال

في اجتماع تقييمي للمعركة البطولية التي يخوضها حراس الأمن أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية و التكوين بأزيلال مند فاتح شتنبر 2015، رفقة أبنائهم فإن مكتب الإتحاد المحلي لنقابات إقليم زيلال:

يحيي عاليا حراس الأمن على تضحيتهم و صمودهم دفاعا على حقهم في الشغل الذي يكفله دستور 2011.

يقف إجلالا لكل المناضلين الذين يؤازرون المعتصمين في كل حركاتهم النضالية البطولية

يشكر كل المنابر الإعلامية التي تناولت اعتصام عمال الحراسة و نورت الرأي العام حول ما يتعرضون له من تدخلات سافرة من طرف النائب الإقليمي للتربية و التكوين بأزيلال. كما يشكر كل القوى الحية التي آزرت المعتصمين و ساهمت من أجل الصمود و الاستمرار في المعتصم لتحقيق الأهداف المسطرة.

يثمن كل المبادرات النضالية التي تفضح خروقات النائب الإقليمي الذي استأسد على عمال ضعاف، و يشكر السيد رئيس المجلس القروي لأربعاء أيت اقبلي الذي فضح تواطأت النائب الإقليمي مع بعض العمال.

و يعلن للرأي العام المحلي و الوطني مايلي:

1-استمراره في مسلسل الاعتصام أمام النيابة الإقليمية لتربية و التكوين بأزيلال.

2-توجيه شكاية للسيد وكيل الملك يوم الاثنين 14 شتنبر 2015، في شأن تزوير وثائق التنقيط اليومي (fiches de pointage) للعمال، و استفادة عمال لم يسبق لهم أن عملوا بأية مؤسسة تعليمية. و بالتالي ضياع مستحقات العمال المعتصمين الذين شغلوا بمناصبهم السابقة أشهر يونيو و يوليوز و غشت و أديت أجورها لعمال أخرين.

3-تنديده بسلوكات النائب الإقليمي الصبيانية الذي يجبر حاليا مدراء المؤسسات التعليمية على إدخال العمال الذين صرفت لهم مستحقات وهمية للتستر على فضيحته المالية و لتواطئه مع صاحب الشركة.

4-رفع شكاية إلى السيد وزير التربية و التكوين معززة بكل الوثائق الثبوثية للتزوير المفضوح الذي مارسه النائب الإقليمي.

5-رفع شكاية للجمعيات المهتمة بالطفولة بعدما هجر قصرا أطفال العمال المعتصمين و الذين لم يلتحقوا بعد بمدارسهم.

6- تحويل المعتصم إلى أمام منزل النائب الإقليمي للتربية و التكوين بالقرب من ثانوية المسيرة ابتداء من يوم 23 شتنبر 2015، و قضاء يوم عيد الأضحى و أيام التشريق في المعتصم الجديد.

7- الدخول في اضراب عن الطعام خلال أيام الاعتصام أمام منزل النائب الإقليمي.

8-عقد ندوة صحفية لفضح كل التلاعبات التي يمارسها النائب الإقليمي في هذا الملف.

9- متابعة البرنامج النضالي السابق بتنظيم مسيرة على الأقدام نحو ولاية بني ملال بعد عيد الأضحى المبارك.

ألف مبروك لكل الضمائر الحية و للغيورين على هذا البلد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الخزي و العار للمزورين و لبشار النيابة الإقليمية للتربية و التكوين، الذي هجر الأطفال من بيوتهم و حرمهم من متابعة دراستهم و شرد آباءهم و قطع أرزاقهم انتصارا لساديته و لنفسه المريضة.

عن الاتحاد المحلي لنقابات إقليم ازيلال