آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » الاتحاد المغربي للشغل يستضيف قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من أجل تقوية أواصر التضامن مع شعب وعمال فلسطين

الاتحاد المغربي للشغل يستضيف قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من أجل تقوية أواصر التضامن مع شعب وعمال فلسطين

بدعوة من الأمانة الوطنية يزور الاتحاد المغربي للشغل ما بين 2 و 7 يليوز 2013 وفد رفيع المستوى من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، قادما من رام الله بفلسطين المحتلة، برئاسة أمينه العام المناضل محمد سعد شاهر. كما يضم الوفد في عضويته نائب الأمين العام الأخ يونس، ومحمد جاد الله و بيار سعيد عن المكتب التنفيذي.

 وسيعقد الوفد النقابي الفلسطيني عدة لقاءات مع مسؤولي الاتحاد المغربي للشغل، من ضمنها اجتماع عمل مع الأمانة الوطنية للإتحاد يوم الأربعاء 3 يوليوز، لتدارس أوضاع الطبقة العاملة الفلسطينية والآثار المدمرة للإحتلال الاسرائيلي على أرض وممتلكات الشعب الفلسطيني، وعلى بيئته ومعيشه. كما يتطرق هذا اللقاء لتمتين العلاقات التاريخية التي تجمع المنظمتين، والمنبنية على الصداقة والتضامن. هو ما يندرج ضمن المواقف المشهودة للاتحاد المغربي للشغل الذي يؤمن إيمانا راسخا، إلى جانب الحركة الوطنية ومكونات الصف التقدمي، بإدراج القضية الفلسطينية في مصاف القضايا الوطنية الكبرى للشعب المغربي.

كما يتطرق اجتماع القيادتين إلى ما تعرفه الساحة النقابية العربية من تطورات ومخاضات في الآونة الأخيرة، وإلى دور الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام لعمال فلسطين في تقوية ورص صفوف الحركة النقابية العربية.

وعلى ضوء هذه الزيارة، ينظم الاتحاد المغربي للشغل يوم الأربعاء 3 يوليوز 2013 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقره المركزي، مهرجانا عماليا ضخما للتعبير على تضامن الطبقة العاملة المغربية مع الشعب الفلسطيني ومع عمال فلسطين. كما تعقد قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على إثر زيارتها لمنظمتنا، سلسلة من اللقاءات الثنائية والقطاعية مع قيادات الاتحاد المغربي للشغل، من أجل تقوية التعاون والتضامن بين مختلف مكونات الطبقتين العاملتين الشقيقتين.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد الاتحاد المغربي للشغل الذي شارك في الدورة 102 للمؤتمر الدولي للشغل، قد قام بدور أساسي من أجل التعبئة اللازمة لإنجاح يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المقام بجنيف، والذي تميز بعرض دراسة متكاملة حول الانعكاسات المدمرة للإحتلال الصهيوني على أرض وشعب فلسطين المقاوم.

الامانة الوطنية