آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » بروتوكول اتفاق بين الاتحاد المغربي للشغل و الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

بروتوكول اتفاق بين الاتحاد المغربي للشغل و الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

في إطار العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والاتحاد المغربي للشغل، وبدعوة كريمة من منظمتنا قام وفد هام من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بزيارة للاتحاد خلال الفترة من 1 إلى 3 يوليوز 2013 ، ويتكون الوفد من الإخوة :

  • الأخ محمد شاهر سعد الأمين العام
  • ناصر محمد يونس عضو الأمانة العامة
  • باير سعيد باير حمامدة عضو الأمانة العامة
  • محمد موسى جاد الله رئيس نقابة البتروكيماويات

وقد استقبل الوفد من طرف الأمانة الوطنية للاتحاد برئاسة الأخ الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، يوم الأربعاء 03 يوليوز 2013 بالمقر المركزي، حيث كان اللقاء مناسبة للطرفين، تبادلا خلالها وجهات النظر في مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الطبقة العاملة الفلسطينية والمغربية، وقد تدارس الوفدان الأوضاع النقابية على المستوى الدولي والعربي القومي، ودور الطبقة العاملة في المرحلة الراهنة، على ضوء المتغيرات التي يعرفها العالم العربي،
كما أكدت قيادة الاتحاد المغربي للشغل تضامنها اللامشروط مع عمال وشعب فلسطين، وعلى الموقف المبدئي والثابت للاتحاد المغربي للشغل، اتجاه القضية الفلسطينية العادلة الذي تجسد من خلال التجمع العمالي الحاشد الذي نظمه الاتحاد المغربي للشغل بالمقر المركزي بالدار البيضاء، حيث أكدت الطبقة العاملة المغربية على تضامنها مع الطبقة العاملة الفلسطينية من خلال الشعارات والكلمات التي ألقيت بالمناسبة.
وتوجت هذه الزيارة باتفاق الطرفين على مايلي:

  1. تعزيز أواصر الصداقة والتضامن بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من خلال بناء شراكة لتبادل التجربة والخبرة في الميدان النقابي.
  2. تبادل الزيارات على مستوى القيادات الوطنية لكل من المركزيتين وعلى مستوى القطاعات المهنية.
  3. تنسيق المواقف النقابية على المستوى العربي والدولي في المحافل الدولية لما يخدم مصالح الطبقة العاملة الفلسطينية والطبقة العاملة المغربية.
  4. توأمة القطاعات المهنية لكل من البترول والغاز والكيماويات–النقل والخدمات- وقطاع الوظيفة العمومية بكلتا المنظمتين.
  5. تنظيم لقاءات تواصلية بين لجنة المرأة العاملة والشبيبة العاملة.
  6. توأمة الاتحاد الجهوي بالقدس للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط وسلا للاتحاد المغربي للشغل.
  7. توأمة الاتحاد الجهوي نابلس للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع الاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء الكبرى.

بروتوكول الاتفاق