آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » احترام حق المرأة في العمل صون لكرامتها
احترام حق المرأة في العمل صون لكرامتها

احترام حق المرأة في العمل صون لكرامتها

في إطار أنشطته الإشعاعية الرمضانية، ومساهمته في تعميم الوعي بأهمية ودور عمل المرأة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، ينظم الاتحاد التقدمي لنساء المغرب التابع للاتحاد المغربي للشغل، يوم الخميس 10 يوليوز 2014، ندوة تحت شعار:

“احترام حق المرأة في العمل صون لكرامتها”

ويأتي تنظيم هذه الندوة انسجاما مع مبادئ وأهداف الاتحاد التقدمي لنساء المغرب في إطار إلتزاماته بالدفاع عن حقوق النساء وصون كرامتهن، ورفع كل أشكال الحيف والعنف ضدهن سواء داخل مواقع العمل أو خارجها.
إن الاتحاد التقدمي لنساء المغرب يعتبر الحق في العمل، حق جوهري تضمنه المواثيق والاتفاقيات الدولية ، وأقرت به جل التشريعات الوطنية بما فيها دستور المملكة.
وإضافة إلى المساهمة الهامة للنساء في الاقتصاد الوطني، فإن العمل يبقى الوسيلة الأنجع لضمان العيش الكريم للنساء، والحد من الفقر والهشاشة والاستقرار الأسري والتنمية المستدامة.
ومن ثمة، فكل مساس بهذا الحق هو ضرب للمجهودات المبذولة في استكمال بناء مجتمع التقدم والحداثة والديمقراطية الذي دافع عنه الاتحاد التقدمي لنساء المغرب منذ الستينيات.
وتعتبر هذه الندوة مساهمة من الاتحاد التقدمي لنساء المغرب ، إلى جانب كل التنظيمات النسائية التقدمية في دعم جهود التعبئة والتحسيس بوضعية النساء، والمطالبة بالتنزيل العادل لمضامين الدستور، وبلورة استراتيجيات وطنية كفيلة بترسيخ حقوق النساء والمساواة في أفق بناء مجتمع عادل وديمقراطي.

تحميل لافتة الندوة