آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » فوز ساحق على الصعيد الوطني للوائح الاتحاد المغربي للشغل
فوز ساحق على الصعيد الوطني للوائح الاتحاد المغربي للشغل

فوز ساحق على الصعيد الوطني للوائح الاتحاد المغربي للشغل

الانتخابات المهنية بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل :

  • فوز ساحق على الصعيد الوطني للوائح الاتحاد المغربي للشغل في انتخابات اللجن الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل،

الـمـسـتـخدمــــــات والـمـسـتـخـدمــــــون يـجـددون تشبثهـــم بوحدتهم النقابية داخل الاتحاد المغربي للشغل، ويتصدون بقوة لبهتان ومناورات النقابات “المزيفة”.

كما هو معلوم جرت انتخابات ممثلي المستخدمين في اللجان الثنائية بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يوم 16 يونيو 2021، وقد أسفرت عملية الفرز النهائية التي جرت يوم الخميس 17 يونيو 2021، والتي نظمت في 10 مديريات جهوية والمصالح المركزية، في كل الفئات : مهندس رئيس والأطر العليا، مهندس الدولة والأطر الممتازة، الأطر، الإشراف الممتاز، الإشراف، التنفيذ الممتاز والتنفيذ، على النتائج التالية :

  • في أقاليمنا الصحراوية العزيزة : العيون، الداخلة، السمارة ، سيدي إفني ، أسا الزاك، طانطان، بوجدور، كلميم وميراللفت، انتصرت لوائح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 100 % في كل الفئات،  وذلك رغم التدخل السافر “لحزب سياسي” في انتخابات مهنية لا علاقة لها بالشأن السياسي.

وهكذا يؤكد الاتحاد المغربي للشغل مكانته كقوة نقابية أولى في قطاع التكوين المهني بهذه الجهة الغالية على قلوب المغاربة وعلى رأسهم الطبقة العاملة المغربية.

  • في الإدارة العامة والمديريات المركـزية: فازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 100 %، وشارك رؤساء المصالح، ورؤساء الأقسام، ومختلف الأطر والمستخدمات والمستخدمين بحماس ومسؤولية في التصويت الجماعي على ممثليهم، فتحية إجلال وتقدير لمستخدمات ومستخدمي المصالح المركزية.
  • في جهة الدارالبيضاءسطات : الدارالبيضاء، المحمدية، الجديدة، أزمور، سيدي بنور، بنسليمان، بوزنيقة، برشيد، الكارة، حد السوالم، بن احمد وسـطـات ، فـازت لوائح الاتحـاد المغربي للـشـغـل بنسبة 100 % في كل الفئات، وقد لقن إخواننا في جهة الدارالبيضاء- سطات لدعاة التفرقة درسا بليغا في الوحدة الـنـقـابـيـة داخـل جامعتهم المناضلة ومنظمتهم الـعـتـيـدة، فالمجد والخلود لمناضلات ومناضلي جهة الدارالـبـيـضـاء سـطـات.
  • في جهة مـراكـش تانسيفت : مراكش، آسفي، تحناوت، تامنصورت، الصويرة، قلعة السراغنة، بنجرير، شيشاوة واليوسفية، انتصرت لوائح الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 100 % في كل الفئات، وقد عبر مناضلو ومستخدمو هذه الجهة عن تشبثهم بمنظمتهم وجامعتهم وكانوا المثال في التنظيم والتعبئة، فالفخر كل الفخر لمناضلات ومناضلي هذه الجهة.
  • في الجهة الشرقية : وجدة، الناظور، تاوريرت، كرسيف، بركان، أحفير، بوعرفة، فكيك وجرادة، أحرزت لوائح الاتحاد المغربي للشغل على نسبة 100 %، وقد لقن إخواننا في المغرب الشرقي لدعاة التفرقة والتشرذم عبرة في الوحدة النقابية، فالمجد والنصر لمناضلات ومناضلي المغرب الشرقي.
  • في جـهـة درعـةتـافـيـلالـت : الراشيدية، ورزازات، تنغير، زاكورة، أرفود، كلميمة وميدلت، اكتسحت لوائح الاتحاد المغربي للشغل هذه الانتخابات بنسبة 100 %، وقد جدد مستخدمات ومستخدمو هذه الجهة الأصيلة، التفافهم حول جامعتهم ومنظمتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل، فهنيئا لمناضلات ومناضلي هذه المنطقة العزيزة.
  • في جـهـة سـوس-مـاسـة : أكادير، طاطا، إنزكان، بيوكرى، تارودانت، أولاد تايمة، تيزنيت وتافراوت، فازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل  بنسبة 100 % في كل الفئات، وهكذا تبوأت جامعتنا مكانة الممثل الشرعي والوحيد بالجهة، فتحية نضالية عالية لإخواننا وأخواتنا على هذا الفوز الباهر.
  • في جهة بني ملال-خنيفرة : بني ملال، أزيلال، الفقيه بن صالح، خنيفرة وخريبكة، أحرزت لوائح الاتحاد المغربي للشغل على 94 % في كل الفئات، وكانوا في طليعة النضال والوفاء للمبادئ النبيلة لمنظمتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.
  • في جهة فــاس-مـكـنـاس : فاس، مكناس، تازة، صفرو، ميسور، تاونات، القرية، إفران، أزرو والحاجب، أحرزت لوائح منظمتنا على 92 %  في كل الفئات. وقد كانت التعبئة للمناضلين في هذه الجهة الواسعة جد متميزة وهزموا دعاة الانقسامية، فتحية تقدير لأخواتنا وإخواننا في هذه الجهة.
  • في جهة الـرباط-سـلا-القنيطرة : الرباط، سلا، القنيطرة، تمارة، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الخميسات، تيفلت، حصدت لوائح الاتحاد المغربي للشغل 92 % في كل الفئات، وقد برهن مناضلو ومناضلات هذه الجهة عن مستوى عال في التعبئة وأعطوا لمحترفي التفرقة نموذجا في الوحدة النقابية، فالمجد كل المجد، لمناضلات ومناضلي هذه الجهة.
  • في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : طنجة، تطوان، الفنيدق، الحسيمة، العرائش، شفشاون، القصر الكبير ووزان، حازت لوائح الاتحاد المغربي للشغل على 86,4 %، وقد عبر مناضلو ومستخدمو هذه الجهة، كعادتهم عن وعيهم بالمسؤولية وضرورة الوحدة النقابية داخل جامعتهم، فهنيئا لإخواننا بهذه الجهة.
وهكذا فقد فازت لوائح الجامعة الوطنية للتكوين المهني بنسبة 95,3 % ، أي 280 مندوب وبذلك تتبوأ نقابتنا مكانة الممثل الشرعي والوحيد داخل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل

وبهذه المناسبة، فإن الجامعة الوطنية للتكوين المهني/الاتحاد المغربي للشغل تهنئ جميع المستخدمات والمستخدمين والمناضلات والمناضلين على هذا الفوز الكبير.

أمام هذا الانتصار الساحق، تعبر الجامعة الوطنية للتكوين المهني لكافة مستخدمات ومستخدمي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عن عميق امتنانها وتقديرها للثقة التي وضعوها في ممثليها بالتصويت الجماعي عليهم، كما تهنئ المناضلات والمناضلين الذين تجندوا لرفع راية منظمتهم.

وبقدر ما أن الجامعة معتزة بهذه الثقة وهذه النتائج، بقدر ما أنها واعية بجسامة المسؤولية التي وضعها المستخدمون على عاتقها، ونعاهدكم أننا سنبقى أوفياء لهذه الأمانة.

إن الجامعة تؤكد أنها ستواصل بكل حزم نضالها للدفاع عن مطالب ومطامح المستخدمين المهنية والاجتماعية وضمان حقوقهم وكرامتهم واستقرارهم المهني.

  فهنيئا لنا جميعا على هذا الفوز الساحق الذي حققناه بفضل وحدتنا وتضامننا والخزي والعار لدعاة التفرقة النقابية

عاشت وحدة وتضامن مستخدمي المكتب

عاشت الجامعة الوطنية للتكوين المهني

عاش الاتحاد المغربي للشغل