آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بيان الاتحاد المغربي للشغل حول قصف الكيان الصهيوني لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة
بيان الاتحاد المغربي للشغل حول قصف الكيان الصهيوني لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة

بيان الاتحاد المغربي للشغل حول قصف الكيان الصهيوني لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بغزة

الاتـــحـــــــــــــــاد الــــمغــــــــــــــــربي للشغــــــــــــــــــــل:

  • ينــــــــــــــدد بــإقـــــــــــــــدام الاحـــتـــــــــــــــلال الإســـــــــــــرائيلي الغـــــــــــاشم هــذا اليــــــــــــوم على قصـــف مقـــــر الاتحـــــــاد العـــــــام لنقابــــــــات عمــــــــــال فلسطيـــــــــــن بغــــــــــزة.
  • يجــــــــــدد تضامنـــــــه ومساندتـــــــــــــه لعمــــــــــال وشعب فـــــــــــلسطين البطل في مواجهة الغطرســــــــة الصهيونيــــــــــة.
  • يراسل الاتحــــــــــــاد الدولي للنقــــــــــابات ( CSI) ببروكسيل لاتخاذ المــــــــــواقف التنديدية والتضامنية باسم الحركــــــــــة النقابيــــــــة الدوليــــــــــة.

أقدمت قـــــــــــــــــــوات الاحتـــــــــلال الإسرائيليـــــــــــــــــة صباح هذا اليوم 7 مارس 2024، على قصــــــــــف مقر الاتحــــــــاد العــــــام لنقـــــــابات عمـــــــال فلسطين في غزة. وإثر هذا العدوان الجبان الجديد للكيان الصهيوني الظالم، فإن الاتحاد المغربي للشغل يعلن إدانته وشجبه هذا القصف الذي طال مقـــــــرا نقابيـــــــــا، اجتماعيــــــــــــا ومدنيـــــــــــا، المكون من خمس طوابق والذي كان يقدم خدمـــــــــــــات عديدة للعمـــــــال الفلسطينيين بقطــــــــاع غــــــــزة، من بينها روض للأطفـــال وقاعــــــات للدراسة ومــــــرافق اجتمــــــاعية مدنيــــــة أخرى.

والأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، إذ تؤكد تضــــــــــــامن الطبقة العاملــــــــة المغربيـــــــــــة الدائم والقوي مع الشعب الفلسطيني الأبي، ومساندتها المطلقة لعمال فلسطين، فإنها تجدد إدانتها القوية لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني البطل منذ 8 أكتوبر 2023، والتي خلفت لحد الآن أزيد من 31000 شهيد و72000 جريح وآلاف المعتقلين وآلاف المفقودين ممن لقوا حتفهــــم تحت الركام وآلاف النازحين ومعظمهم من النساء والأطفال والشيوخ العزل.

وانسجاما والموقف الثابت للاتحاد المغربي للشغل من القضية الفلسطينية وسيرا على مبادراته النضالية والتضامنية فإن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل قد بادرت إلى مراسلة المنظمات النقابية الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للنقابات (CSI) ببروكسيل من أجل اتخاذ المواقف التضامنية اللازمة مع عمال وشعب فلسطين وحشد جميع وسائل الضغط في سبيل الوقف الفوري للجريمة النكراء والأبشع في تاريخ الإنسانية التي يقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

                                                                                      الأمانة الوطنية

الدارالبيضاء في 7 مارس 2024