آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بـــلاغ الجمع العام الاستثنائي لمستخدمات ومستخدمي وأطـــر رام هندلينغ :RAM HANDLING
بـــلاغ الجمع العام الاستثنائي لمستخدمات ومستخدمي وأطـــر رام هندلينغ :RAM HANDLING

بـــلاغ الجمع العام الاستثنائي لمستخدمات ومستخدمي وأطـــر رام هندلينغ :RAM HANDLING

− يستنكر تماطل الإدارة وعدم انخراطها بجدية ومسؤولية في الحوار الاجتماعي حول الملف المطلبي.
− يرفض العرض الهزيل والمهين الذي تقدمت به الإدارة
− يقرر خوض عدة أشكال احتجاجية بما فيها الاضراب العامعلى الصعيد الوطني وفي جميع المطارات الوطنية صونا للكرامة ودفاعا عن الحقوق المشروعة

انعقد بالمقر المركزي للاتحـــاد المغربي للشغــل، يوم الخميس 23ماي 2024، جمع عام استثنائي لمستخدمي وأطر RAM HANDLING ، لاستعراض أوضاعهم الاجتماعية ولمناقشة العرض الذي تقدمت به الإدارة العامة جوابا على ملفهم المطلبي ولأخذ القرارات اللازمة دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

وتجدر الإشارة أن هذا الجمع العام شهد حضور أزيد من 200 مستخدمة ومستخدم وإطار علما أنه انطلاقا من روح المسؤولية التي يتحلى بها المكتب النقابي تحت لواء ٍالاتحـــاد المغربي للشغــل، فقد سهر على ضمان الديمومة والسير العادي للخدمة الأرضية تزامنا مع الجمع العام.

وبعد تحليل مستفيض للأوضاع الاجتماعية والمهنية لمستخدمات ومستخدمي-أطرRAM HANDLING. ،. بعد مناقشة موضوعيةومسؤولة للعرض الذي تقدمت به الإدارة العامة الذي كان المكتب النقابي قد تقدم به.

واستحضارا للمجهودات والتضحيات الكبيرة لنساء ورجال RAM HANDLING في سبيل تطوير شركتهم وتجويد الخدمات داخل المطارات الوطنية، ووعيا منهم بالأهمية الاستراتيجية التي يضطلع بها هذا القطاع الحيوي، فإن الجمع العام:

• يعتبر عرض الإدارة هزيلا وإهانة إزاء المجهودات الجبارة التي يبدلها مستخدمو وأطر الشركة ولانتظار اتهم المشروعة في إقرار عدالة أجرية وزيادة عامة في الأجور بما يتماشى وتدهور قدرتهم الشرائية، وفي سن نظام تحفيزي عادل في المنح والعلاوات السنوية وفي باقي التعويضات وتحسين ظروف العمل والحماية الاجتماعية.
• يدين بشدة التنقيلات التعسفية والطرد الغير مبرر وكافة الاستفزازات في حق المستخدمات والمستخدمين والأطر
• يجدد التشبث بفضيلة الحوار البناء والمسؤول ويدعو إدارة الشركة والإدارة العامة لمجموعة الخطوط الملكية المغربية الى تجويد هذا العرض والى الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة المتضمنة في الملف المطلبي.
• يحمل الإدارة الشركة المسؤولية التامة في تدهور المناخ الاجتماعي وفي عدم تعاطيها جديا مع أسباب ومسببات الاحتقان الاجتماعي الآخد في التصاعد.
• يقرر خوض عدة محطات نضالية بما فيها الاضراب العام على الصعيد الوطني في كل المطارات وذلك دفاعا عن الحقوق المشروعة في كل وقت يراه مناسبا.
• يفوض الجمع العام للمكتب النقابي تحديد الأشكال الاحتجاجية ومواعيدها ويعبر عن تعبئة واستعداد كل المستخدمات والمستخدمين والأطر بالشركة دفاعا عن الكرامة وعن الحقوق العادلة.

عاشت وحدة مستخدمات ومستخدمي وأطر شركة RAM HANDLING

عاش الاتحـــاد المغربي للشغــل

الدارالبيضاء 23 ماي 2024