آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الاتحاد المغربي للشغل بأكادير يرفض كل مشاريع القوانين التراجعية و على رأسها قانون الإضراب و دمج كنوبس في الضمان الاجتماعي.
الاتحاد المغربي للشغل بأكادير يرفض كل مشاريع القوانين التراجعية و على رأسها قانون الإضراب و دمج كنوبس في الضمان الاجتماعي.

الاتحاد المغربي للشغل بأكادير يرفض كل مشاريع القوانين التراجعية و على رأسها قانون الإضراب و دمج كنوبس في الضمان الاجتماعي.

بـيان المجلس :
 اجتمع المجلس النقابي للاتحاد المحلي والجهوي لأكادير يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 في دورته العادية بحضور ممثلي القطاعات النقابية حيث قدم عرضا مفصلا حول تطورات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتأزمة والهشة بالجهة والهجوم على الحريات النقابية و التضييق على العمل النقابي و محاربة حق العمال و العاملات في الانتماء النقابي وبعد نقاش مسؤول وجاد من طرف أعضاءه .
فان المجلس النقابي يعلن ما يلي
– يثمن المواقف الثابتة للأمانة الوطنية حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
– يشكل اللجنة التحضرية للمؤتمر الجهوي القادم لسوس ماسة.
– يعلن استعداده لإنجاح محطة المؤتمر الوطني 13 أيام 21-22-23 فبراير 2025 .
– يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع جميع النضالات البطولي للعاملات والعمال المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجهة .
– إدانته للعدوان الصهيوني الغاشم على جرائم الإبادة ضد الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني واستغرابه لصمت وتواطؤ المجتمع الدولي .
– يؤكد أن قضية الصحراء هي قضية الشعب المغربي مرتبطة بحقه في استكمال وحدته الترابية و تحصينها وهدا يقتضي تقوية الجبهة الداخلية بالبناء الديمقراطي ومحاربة الفساد واحترام حقوق الإنسان وصيانتها وإطلاق سراح كافة المعتقلين .
وفي الأخير فان المجلس النقابي يهيب بجميع المناضلات والمناضلين من جميع القطاعات المهنية بالجهة برص الصفوف والتعبئة الشاملة استعدادا لانجاح الاستحقاقات المقبلة بكل مسؤولية للدفاع عن الحقوق المشروعة للطبقة العاملة المغربية .

عاشت وحدة الطبقة العاملة المغربية.. عاش الاتحاد المغربي للشغل

الاتحاد المحلي والجهوي لأكادير والجهوي