آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة »  اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت تتابع بقلق بالغ قضية مناضل الجامعة بالدار البيضاء: بيــــــــــان تضامنـــــي
 اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت تتابع بقلق بالغ قضية مناضل الجامعة بالدار البيضاء: بيــــــــــان تضامنـــــي

 اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدرعة تافيلالت تتابع بقلق بالغ قضية مناضل الجامعة بالدار البيضاء: بيــــــــــان تضامنـــــي

 إن اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة درعة تافيلالت تتابع ببالغ القلق قضية المناضل (الأخ ه.إ)؛ تقني بالمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، الذي تعرض للتعسف و الشطط في استعمال السلطة بالإضافة إلى التضييق على ممارسة الحريات النقابية من طرف الإدارة، كما تم إصدار مذكرة مصلحة لتنقيل هذا التقني تعسفيا من مكان عمله خارجة عن الضوابط القانونية التي تأطرها الدورية الوزارية عدد 31 بتاريخ 8 ماي 2014 الخاصة بالحركة الانتقالية.
إننا في اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة درعة- تافيلالت: نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع التقني (الأخ ه.إ) لما يتعرض له من تعسف وتضييق باعتبار هذه التصرفات اعتداءا ومسا بكرامة الأطر التقنية. ندعو إلى احترام الحريات النقابية.
نستنكر استنكارا شديدا هذه الاستفزازات والتصرفات الغير قانونية. نطالب الوزارة الوصية برد الاعتبار للأطر التقنية ووضع حد للتضييق عليهم، باعتبارهم ركيزة أساسية من ركائز الموارد البشرية.
وفي الأخير فإن اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة- تافيلالت تحيي كافة التقنيات والتقنيين العاملين بالقطاع على المجهودات الجبارة و التضحيات الجسيمة التي تبذلها.
كما تدعو عموم التقنيات والتقنيين عبر ربوع المملكة إلى رص الصفوف والمزيد من التعبئة لتحقيق مطالبهم وصون كرامتهم وذلك بالتشبت بمنظمتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل. عاش الاتحاد المغربي للشغل عاشت الجامعة الوطنية للصحة عاش تضامن التقنيات والتقنيين بقطاع الصحة الرشيدية في: 15/05/2024 عن اللجنة الجهوية لتقنيي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.