آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » نـــــــــــــــــداء إلــى منــاضــلات ومنــــاضلي الاتحــاد المــغربـي للشــغــل مـن أجـل التضـامن الكلي مع ضحـايا الزلزال
نـــــــــــــــــداء إلــى منــاضــلات ومنــــاضلي الاتحــاد المــغربـي للشــغــل  مـن أجـل التضـامن الكلي مع ضحـايا   الزلزال

نـــــــــــــــــداء إلــى منــاضــلات ومنــــاضلي الاتحــاد المــغربـي للشــغــل مـن أجـل التضـامن الكلي مع ضحـايا الزلزال

على إثر فاجعة الزلزال القوي الذي ضرب عدة مناطق وأقاليم ببلادنا والذي خلف خسائر بشرية موجعة، حيث فاق عدد الضحايا 1037 قتيل، إضافة  لمئات الجرحى وذلك حسب المعطيات الرسمية الواردة لحد الأن.

وأمام هول هذه الفاجعة و استحضارا منها لما تقتضيه كارثة الزلزال من تكريس للحس الوطني التضامني فإن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل :

  • تترحم على أرواح ضحايا هذا الزلزال وتتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلات كل الضحايا و لعائلات الضحايا الأجراء من مختلف القطاعات المهنية.
  • تهيب بكل مناضلات و مناضلي الاتحاد المغربي للشغل وبمنخرطيه في كل ربوع بلادنا للتجند والتعبئة والإسهام في كل المبادرات التضامنية الواجبة إثر هده الفاجعة.
  • تَشُدُّ بحرارة على أيادي مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل من نساء ورجال بقطاع الصحة والضمان الاجتماعي الذين تأهبوا فور الفاجعة بكل مسؤولية في التكفل بالضحايا والمصابين كما تهيب الأمانة الوطنية بهم وبجميع المناضلين من كل القطاعات المهنية إلى تكثيف التعبئة و ضمان المداومة ومد العون والمساعدة وتقديم العلاجات الضرورية للمصابين والجرحى.
  • تدعو مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل من كل القطاعات المهنية وفي كل المناطق إلى الإسراع في الانخراط بكثافة في عملية التبرع بالدم.

ويبقى الاتحاد المغربي للشغل بأطره و مكوناته النقابية، متأهبا ومجندا للمساهمة بفعالية في كل المبادرات التضامنية، للتخفيف من حدة خسائر هذه الفاجعة ويجدد تضامنه مع عائلات كل الضحايا .

الأمانة الوطنية

الدار البيضاء 09 شتنبر 2023