آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بيان المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل ليوم السبت 22 يوليوز 2023
بيان المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل ليوم السبت 22 يوليوز 2023

بيان المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل ليوم السبت 22 يوليوز 2023

    في جو من التعبئة المسؤولة ، انعقد بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 22 يوليوز 2023 المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم لمناقشة وتدارس مشروع النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة ، وقد تميز الاجتماع بالكلمة التوجيهية للأخ الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الذي أشاد بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها الجامعة الوطنية للتعليم خدمة لنساء ورجال التعليم وانخراطها المسؤول في إصلاح المنظومة التربوية .

    وفي تقريره أمام عضوات وأعضاء المجلس الوطني ، توقف الأخ الكاتب العام الوطني  للجامعة عند السياق العام الذي ينعقد فيه المجلس الوطني والمتسم بسيرورة المفاوضات حول إخراج مشروع النظام الأساسي والتي عرفت مشاركة وازنة وفعالة ومسؤولة من جانب ممثلي الجامعة الذين ترافعوا بقوة على كل القضايا العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم بكل فئاتهم .

    وبعد عرض ما تقدمت به الوزارة من مقترحات في مشروع نظامها الأساسي  ، تم فتح نقاش عميق وجاد ساهمت فيه كل الفئات والأطر التعليمية للجامعة لتجويد العرض المقدم ليرقى إلى تطلعات كافة نساء ورجال التعليم ، حيث تم تجميع الملاحظات والاقتراحات في إطار تقرير سيشكل الأرضية الترافعية للقاءات التفاوضية المقبلة .

    أما فيما يخص المؤتمر الحادي عشر ، فقد صادق المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم على أن يلتئم مؤتمر الجامعة خلال شهر نونبر  2023.

    كما توقف المجلس الوطني عند القضايا والاختلالات التدبيرية لبعض المديريات التي تستهدف يائسة مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم والذين يتصدَّون بكل قوة وحزم لكل هذه الانحرافات الخطير الماسة بعمق الحريات النقابية وتعكس حقد أصحابها على المكانة الطلائعية التي تبوأتها الجامعة خاصة مديريتي وارززات وفكيك ، وفي هذا الصدد يؤكد المجلس الوطني تضامنه المطلق مع مناضليه واستعداده لخوضه كافة الإشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الحق النقابي .

    في ظل هذا النقاش الذي تعيشه الساحة التعليمية ، يهيب المجلس الوطني بكافة مناضلاته ومناضليه بالتحلي بمزيد من الحيطة والحذر والوقوف في وجه كل الادعاءات المغرضة الرامية إلى خلق البلبلة والتشويش في صفوف نساء ورجال التعليم .

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم
عاش الاتحاد المغربي للشغل