آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » إخبار بإضراب إنذاري عن العمل بشركة SAFRAN يوم الخميس 03 فبراير 2022
إخبار بإضراب إنذاري عن العمل بشركة SAFRAN يوم الخميس 03 فبراير 2022

إخبار بإضراب إنذاري عن العمل بشركة SAFRAN يوم الخميس 03 فبراير 2022

إضراب إنذاري عن العـمل , يوم الخـميس 03 فـبراير 2022  و ذلك للاحتجاج على ما يلي :

  1. الاستهداف المباشر و المتواصل للمسؤولين و المنخرطين النقابيين , و تهميشهم و إقصائهم المستمر و الممنهج , كما وقع و يقع مع الأخ “عادل صونية” نائب أمين مالية المكتب النقابي للأجراء , و مع “الملوكي محمد” , الذي تم تجريده من جميع مهامه , فقط لأنه رفض الانسحاب من النقابة ,

استثناء كل من له علاقة بالنقابة من الترقي رغم التوفر على شروط الاستحقاق و الكفاءة و الأقدمية . و هناك حالات أخرى كثيرة سنذكرها في حينها .

  1. الكيل بمكيالين , و التمييز داخل الأجراء بسبب الانتماء للاتحاد المغربي للشغل : على سبيل المثال لا الحصر , رفض ملفات طلبي التسبيق عن الأجرة و السلف, فقط للنقابيين دون غيرهم .
  2. عدم احترام الحرية النقابية , و بشكل خاص عدم إشراك مناديب العمال و الممثل النقابي في مختلف الإجراءات و القرارات التي تهم تدبير العلاقات المهنية .. بما في ذلك رفض استقبال بعضهم , كما حصل مع المندوب العمالي الأخ “هشام وهروش” .
  3. عدم تقديم الإسعافات الأولية الضرورية للأجراء في حالة خطر أو وعكة مفاجئة , و تركهم لحالهم رغم الأعراض البادية عليهم .
  4. عدم التصريح ببعض حوادث الشغل .
  5. سوء التسيير , و عدم عقلنة تدبير مالية الشركة , خاصة في زمن الجائحة , في الوقت الذي تتستر فيه الإدارة العامة وراء الأزمة الوبائية الحالية بعدم الاستجابة للمطالب العمالية . و لنا من الأمثلة و الأدلة ما يكفي . لكن نكتفي هنا و الآن , بإقدام الإدارة العامة على إجراء عبثي دون وجود أي مبرر لذلك , خاصة أن اليد العاملة الحالية قادرة على تحقيق كل أهداف الشركة , بل تجاوزها ..علما أنه لم يكن هناك أي نقل لأنشطة جديدة .. مما سيؤثر بشكل سلبي على ميزانية الوحدة الإنتاجية , و يخلق عدم توازن و لا استقرار , بل و اختلالات كبيرة في التوازنات الاقتصادية  و المالية للشركة و للمجموعة .

إن نقابتنا , إذ تبلغكم بقرار الأجراء , بخوض إضراب إنذاري عن العمل , يوم الخميس 03 فبراير 2022 , فإنها تحمل الإدارة العامة وحدها مسؤولية تبعات سلوكاتها و ممارساتها اللاديمقراطية المخالفة لمدونة الشغل و الدستور المغربي .     و تترك لنفسها حق التصعيد مستقبلا في حالة تمادي الإدارة العامة في حماقاتها .

الكاتب العام للاتحاد الإقليمي

البشير لحسيني

نسخة موجهة لكل من السادة :

  • المدير العام للشركة
  • المدير الإقليمي للشغل