آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب: بــــــــــيان استنكاري
الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب: بــــــــــيان استنكاري

الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب: بــــــــــيان استنكاري

   الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تدين قرار طرد المهندس الشاب من المكتب بشكل تعسفي وخارج الأعراف القانونية المتعامل بها بالمكتب، وتطالب المدير العام بالعدول عن قراره المتسرع وارجاع المهندس لعمله بدون شروط.

     تلقت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بصدمة  و دهشة كبيرتين و بأسف عميق خبر اقدام السيد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب على توقيع قرار فصل و انهاء خدمة المهندس الشاب عبد الرحمان الينوتي المستخدم بقطاع الإنتاج التابع للمديرية الجهوية للأقاليم الصحراوية و ذلك باعتباره مطرودا من أسلاك المكتب ابتداء من يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، بطريقة لم تحترم الأعراف القانونية المعمول بها داخل المكتب و دون استحضار للعواقب التي ستلي هذا الطرد التعسفي الظالم.

قرار المدير العام هذا تعتريه عدة عيوب قانونية حيث استند لتعليل هذا الفعل على رأي المدير الجهوي للأقاليم الصحراوية القاضي بعدم ترسيم المهندس المتدرب و دون الاخذ بعين الاعتبار ملاحظات و تقويم و أراء رؤسائه المباشرين الذين يشيدون بجديته و تفانيه في العمل.

لتدارك الامر وارجاع الأمور الى نصابها حاولت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، الاتصال بالسيد المدير العام والجلوس لطاولة الحوار لإيجاد حلول مرضية للطرفين لحل مشكل الطرد واقتراح بدائل منطقية ومعقولة قد تحول دون تطبيق قرار الطرد. لكن التسويف وربح الوقت كانا سيدا الأجوبة، وجاءت المكالمة الهاتفية المطولة التي جمعت الكاتب العام للجامعة والسيد المدير العام للمكتب لتعطي بصيصا من الامل لحلحلة الملف رغم تدرع المدير بأعذار غير قانونية ولا تستند على أي أساس موضوعي او منطقي أو تقني.

  لكل هذه الأسباب فإن الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب:

1- تدين بشكل كبير وتستنكر قرار فصل المهندس الشاب من عمله وتعتبر طرده طردا تعسفيا غير مبرر وتعليله بعيد كل البعد عن الواقع والحقيقة.

2- تدعو السيد المدير العام للمكتب لتحكيم منطق العقل و تغليب الجانب الاجتماعي وتفعيل القانون الصريح و الابتعاد عن الاملاءات الخارجية التي لا تشرف مكتبنا بالانخراط فيها.

3- تعلن دعمها الكبير والقوي والفعلي للمهندس المطرود حتى ارجاعه لعمله دون قيد أو شرط.

4- تذكر السيد المدير العام بدوره الاجتماعي وتحمله عواقب الظلم الذي مارسه في حق هذا المستخدم الشاب وتؤكد على معقولية المقولة المشهورة: قطع الاعناق ولا قطع الارزاق.

5- ستعلن عن مجموعة من المحطات النضالية التصعيدية حتى التراجع عن قرار الطرد الفضيحة.

عن المكتب الجامعي

الرباط في 23 نونبر2022