آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تعقد لجنتها الإدارية بحضور الامين العام الأخ الميلودي المخارق
الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تعقد لجنتها الإدارية بحضور  الامين العام الأخ الميلودي المخارق

الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تعقد لجنتها الإدارية بحضور الامين العام الأخ الميلودي المخارق

اجتماع اللجنة الادارية للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل حضوريا لاعضاء المكتب الجامعي و عن بعد لباقي اعضائها في احترام تام للبرتوكول الصحي و اخذ كل الاحترازات الضرورية للحد من انتشار الفيروس.
انطلقت اشغال الاجتماع بكلمة توجيهية للاخ الامين العام للاتحاد المغربي للشغل الاخ الميلودي موخاريق حلل من خلالها الاوضاع السياسيةو الاقتصادية و الاجتماعية بالبلاد، و ما خلفته الازمة الراهنة من ازمات مست الطبقة العاملة لعد اغلاق مجموعة من المؤسسات الانتاجية و الخدماتية، ثم ذكر بما يعانيه القطاع خاصة المخططات المحدقة به و ابدى استعداد الامانة الوطنية للوقوف الى جانب الجامعة للدفاع عن حقوق المستخدمين. بعد ذلك قدم كلمة في حق الاخ الكاتب العام الفقيد عبد السلام أومالك.
بعد ذلك انصب نقاش اللجنة الادارية حول ملف التنظيم النقابي بالجامعة و حدد خطة عمله في هذا الاطار ثم نوقش الملف المطلبي الوطني باستفاضة حيث بينت التدخلات تملص الادارة العامة من كل التزاماتها الموقعة في برتوكول الاتفاق الموقع يوم 16 اكتوبر 2019، و اغلاق باب الحوار في وجه النفابة الاكثر تمثيلية و التلكؤ في حل بعض الملفات و تعطيل عمل اللجان المنبثقة عن الحوار الاجتماعي و التأخر في انطلاق اشغال اللجان الفئوية ( مجازين و السلك الثالث و التقنيين و حذف السلاليم الدنيا و السائقين و رؤساء المراكز و ……).
لتقرر اللجنة الإدارية في اخر اجتماعها إلى التصعيد عبر تنفيذ برنامج نضالي تصاعدي ( وقفات احتجاجية و اعتصامات و إضرابات و …..)، اعطت صلاحية تنفيذه للمكتب الجامعي لتنزيل البرنامج النضالي الى واقع التنفيذ.