آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ: المكتب المحلي لنقابات مستخدمي التعاون الوطني للاتحاد المغربي للشغل بمندوبية سيدي قاسم
بلاغ: المكتب المحلي لنقابات مستخدمي التعاون الوطني للاتحاد المغربي للشغل بمندوبية سيدي قاسم

بلاغ: المكتب المحلي لنقابات مستخدمي التعاون الوطني للاتحاد المغربي للشغل بمندوبية سيدي قاسم

إن المكتب المحلي لنقابات مستخدمي التعاون الوطني للاتحاد المغربي للشغل بمندوبية سيدي قاسم، وهو يتابع عن كثب التطورات التي آلت اليها إدارة التعاون الوطني نتيجة الهجوم الشرس والعنيف ضد أعضاء المكتب المحلي بسيدي قاسم وبشكل خاص :
من خلال التضييق على الحريات النقابية، ومحاولة خنقها ، واستهداف مناضليها ، وممارسة كل أنواع الترهيب في حقهم بغية إبعادهم عن ممارسة حقهم النقابي الذي يضمنه الدستور المغربي ومختلف القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.
التميز بين المستخدمين القطاع بسبب انتمائهم النقابي والحزبي من خلال صرف المگافأة السنوية لسنة 2020 التي تم خصم اكثر من 50% منها ضدا على أعضاء المكتب المحلي بسيدي قاسم بدون اي سند قانوني وفي خرق سافر للمادة 9 من مرسوم القانون الأساسي لمستخدمي التعاون بسبب انتمائهم النقابي من خلال دفاعهم عن حقوقهم المشروعة لتحصين مكتسباتتهم ومن خلال تثمينهم لبلاغات النقابة الوطنية ومن خلال مشاركة في حملة التضامن مع حملة الشواهد بحمل الشارة الحمراء ومن خلال مساندة مستخدمي القطاع في ملفهم المطلبي في شموليتة ،مما يؤكد استهدافا واضحا لمناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل.
وفي غياب حوار جدي مع إدارة التعاون الوطني ومع الوزارة الوصية على القطاع، يفضي إلى اتفاقات ملزمة تجعل حدا للنزاع والثوتر الحالي المفتعل الذي تتحمل إدارة التعاون الوطني وحدها المسؤلية في اندلاعه واستمراريته نتيجة الحيف والظلم الذي لحق مناضلينا في حقوقهم ومكتسباتهم وصل حتى المس بارزاقهم دون وجه حق.
عدم التزام إدارة التعاون الوطني والوزارة الوصية بتحقيق والاستجابة للحد الادنى لمطالب مستخدمي القطاع للملف المطلبي في شموليتة لمستخدمي القطاع وعلى رأسها ملف الاقدمية المكتسبة .
سيادة الزبونية والمحسوبية والارتجال في التدبير وانعدام وسائل العمل وتجهيزات مقرات العمل واختلالات اخرى…
وبناءا علية فإن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بمندوبية سيدي قاسم يستنكر بشدة هذا الهجوم المنهج الذي طال حقوق ومكتسبات شغيلة القطاع بدون سند قانوني اذ نعبر عن تضامننا اللامشروط معهم دفاعا عن قضيتهم العادلة والمشروعة.
ونطالب كل الجهات المسؤولة بقطاع التعاون الوطني بوقف الهجوم المنهج ضد مناضلاتنا ومناضلينا .
وندعوهم للتدخل العاجل لانصافهم من الخروقات والاستفزازات والهجومات التي مست حقوقهم ومكتسباتهم و أرزاقهم .
ونحمل تبعات الأزمة الحالية المفتعلة لإدارة التعاون الوطني، ونؤكد اننا سنخوض معارك نضالية دفاعا عن الحرية النقابية وكرامة المستخدمين اوضاعهم المهنية والاجتماعية والمادية.
ونهيب بكل المستخدمين بمندوبية التعاون الوطني بسيدي قاسم وبالقطاع اللالتفاف حول نقابتهم النقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني،ومنظمتهم العتيدة الوحدوية الديمقراطية والمستقلة للاتحاد المغربي للشغل.

عاشت النقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عن المكتب المحلي
27فبراير2021