آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تتضامن مع الأسرة البريدية
الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تتضامن مع الأسرة البريدية

الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تتضامن مع الأسرة البريدية

إن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، المجتمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، يوم السبت 16 يناير 2021،

بعد وقوفها على الاحتقان الاجتماعي الحالي/المتواصل داخل قطاع البريد، حيث ظلت تتابع عن كتب الاحتجاجات الوطنية التي تخوضها الأسرة البريدية، منذ منتصف 2019، وانبعثت من جديد بشكل وحدوي، مع بداية نونبر 2020، وصولا إلى الإضراب المفتوح الذي تخوضه الحركة النقابية البريدية، دفاعا عن مطالب عادلة ومشروعة.

إن الأمانة الوطنية للاتحاد:

  1. تحيي عموم مكونات الأسرة البريدية على الدور المهني الذي أدته بوطنية لا مثيل لها، وشجاعة عالية، حيث كانت في الصفوف الأمامية إبان ذروة جائحة كوفيد19، وحافظت على الخدمتين العمومية والشمولية، وتنقلت لأبعد النقاط من أجل تزويد المواطنات والمواطنين بكل الخدمات التي تقدمها بريد المغرب، وفرعها “البريد بنك”، وساهمت إلى جانب الطبقة العاملة المغربية، بشكل طوعي، وبتفان عالي، في صندوق التضامن، لمواجهة جائحة كرونا، وملأت الفراغ الذي تركته مختلف شركات الإرساليات التي توقفت إبان هذه المرحلة.
  2. تسجل باستياء كبير، أن الإدارة، عوض أن تكافئكم وتجازيهم، وتفتح مفاوضات جادة ومسؤولة مع إطاراتهم النقابية، وأن تعمل على ترسيخ وتثمين العلاقات المهنية، وأن تلتزم بتنفيذ مضامين ما تم التوافق حوله في شأن النظام الأساسي، وأن تحترم حرية العمل النقابي بالقطاع، عوض التدخل في الشؤون النقابية والداخلية، مما تعتبره الأمانة الوطنية للاتحاد خرقا سافرا للدستور المغربي وللمواثيق الوطنية والدولية الخاصة بالحريات النقابية، وبالحق في الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي والتشاور الثلاثي.
  3. تؤكد استعدادها للرد بقوة على هذا الهجوم المعادي الممارس من طرف المسؤولين في بريد المغرب، وفرعه بريد بنك.
  4. تدعو رئيس الحكومة باعتباره رئيسا للمجلس الإداري لبريد المغرب، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، باعتباره وصيا عن القطاع، ووزير المالية وإصلاح الإدارة باعتباره المسؤول على المراقبة المالية وعلى إصلاح الإدارة، من أجل التدخل العاجل لإيجاد مخارج لنزع فتيل التوتر، والتسوية الشاملة للمطالب العادلة والمشروعة للأسرة البريدية، بما في ذلك الحق المشروع في الاستفادة من الزيادة الحكومية التي أقرها اتفاق 25 أبريل 2019، على غرار باقي القطاعات.
  5. تهيب بكل الجامعات الوطنية، والنقابات المهنية، والاتحادات المحلية والجهوية للاتحاد المغربي للشغل، عبر التراب الوطني، إلى التعبير عن تضامنها مع الأسرة البريدية بمختلف الأشكال والوسائل.

الأمانة الوطنية

الدار البيضاء في 16 يناير 2021