آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » جميعا مع عمال وشعب فلسطين من أجل دولته المستقلة وعاصمتها القـدس
جميعا مع عمال وشعب فلسطين من أجل دولته المستقلة وعاصمتها القـدس

جميعا مع عمال وشعب فلسطين من أجل دولته المستقلة وعاصمتها القـدس

إن الاتحاد المغربي للشغل، انطلاقا من موقعه الطلائعي في قيادة النضال الوطني والتحرري ضد مختلف أشكال الاستعمار والهيمنة، وباعتباره مكونا أساسيا من حركات التحرر العربية المناهضة للامبريالية والصهيونية، والمدافعة عن حقوق الشعوب في الاستقلال والتحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني المشروع في تحرير فلسطين وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة… وبعد تدارسه لخلفيات وأهداف ما بات يعرف “بصفقة القرن”،

فــإن الاتـحـاد الـمـغـربـي للـشـغـل :

  1. يـــعــلــن للرأي العام الوطني والدولي أن حقوق الشعب الفلسطيني ليست للبيع أو المساومة، وغير قابلة للتفريط، ويعبر عن رفضه القاطع لخطة “ترامب-نتنياهو” المسماة صفقة القرن، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلى جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب، وإلى الإجهاز على كافة الحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وحق اللاجئين والمهجرين في العودة إلى وطنهم.
  1. يــعــبـــر عن تضامنه مع عمال وشعب فلسطين، ويعلن مساندته لإجماع الشعب الفلسطيني المناهض للصفقة المشؤومة، ومشاركته إلى جانب مختلف القوى الحية بالمغرب في البرامج التعبوية والنضالية المشتركة من أجل إسقاط هذه المؤامرة الإمبريالية/الصهيونية الخبيثة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وبناء الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
  1. يــهــيـب بجميع شعوب المنطقة العربية إلى التعبير الميداني عن رفض هذه الخطة/المؤامرة، والعمل من أجل حث الحكام العرب من أجل مساندة القرار الفلسطيني السيادي، المناهض لخطة ترامب/نتنياهو، وعدم التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم تحت أي مبرر أو مسمى.
  1. يــدعــو كل مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل في مختلف الاتحادات المحلية والإقليمية والجهوية، والجامعات المهنية والنقابات الوطنية، إلى التعبئة الشاملة للمشاركة في المسيرة الوطنية والشعبية التي سـتـنـظـم : 
يوم الأحد 9 فبراير 2020، على الساعة التاسعة صباحا بالرباط
نقطة تجمع وفود الاتحاد : مقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، شارع جون جوريس

والنصر للشعـب الفلسطيني البطل

الدارالبيضاء، في 4 فبراير 2020