آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » إدانة كل أشكال الترهيب الممارس على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين
إدانة كل أشكال الترهيب الممارس على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

إدانة كل أشكال الترهيب الممارس على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين

فوجئنا في الاتحاد الجهوي للنقابة الرباط سلا تمارة بردود فعل- غير مفهومة لا تليق بمسؤولي الإدارة العمومية فيما يتعلق باحترام الحقوق و الحريات النقابية التي تعتبر حقا دستوريا و أمميا- من طرف مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالنيابة التي عبرت بشكل هستيري و جنوني عن حقدها الغير مقبول على العمل النقابي المستقل و المتمثل في الاتحاد المغربي للشغل، مباشرة بعد إخبارها بانتخاب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين قامت المديرة بالنيابة المعنية بممارس كل اشكال الترهيب و التخويف في حق كل من له علاقة بالنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،  بلغت حد الوعيد و الضغط على مجموعة من المستخدمات و المستخدمين لتقديم استقالتهم و التصديق عليها لذى السلطات المختصة. بل ذهبت الى حد البحث و التقصي عن لائحة أعضاء الاتحاد المغربي للشغل العاملين بالمكتب من أجل ممارسة ساديتها و انتقامها منهم. 

  • إن الاتحاد الجهوي لنقابة الرباط سلا تمارة يدين بشدة هذه الممارسات و السلوكيات التي أكل الظهر عليها و شرب، و التي تعكس حنين المديرة بالنيابة السالفة الذكر الى زمن الرصاص الذي طوى المغرب صفحاته الاليمة بفضل نضال و كفاح حركته النقابية و السياسية و الحقوقية المؤمنة بالديموقراطية و حقوق الانسان و دولة الحق و القانون التي لا مجال فيها لمثل هاته العقليات المعاكسة للإرادات الصادقة لطي صفحة الماضي من طرف جميع مؤسسات الدولة.
  •  يؤكد على خوض كل الاشكال النضالية الممكنة للتصدي بقوية و حزم لمثل هاته العقليات النكوصية المعادية للاتحاد المغربي للشغل المنظمة التي كافحت و ناضلت من أجل الحرية و الاستقلال وبناء مغرب الديموقراطية و الحقوق و الحريات النقابية التي تحاول هذه المديرة بالنيابة الى إجهاضها و تقويضها خدمة لأجندات لا تمت بصلة  لمضمون وللرسالة النبيلة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين.
  • ندعو الجهات المسؤول الى تحمل مسؤولياتها و التدخل العاجل لوقف هذه الانزلاقات الخطيرة و الغير المسبوق الممارسة من طرف هذه المسؤولة التي أبانت عن علو كعبها في معادات العمل النقابي المستقل في إطار الاتحاد المغربي للشغل.
  • نعلن للرأي العام اننا على أتم الاستعداد و التعبئة لمواجهة هذه الحملة المسعورة من خلال برنامج نضالي تصعيدي سنعلن عنه في مطلع الاسبوع القادم. 

عن الاتحاد الجهوي

الرباط في 5 مارس 2020