آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بــيان الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية
بــيان الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية

بــيان الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية

تماشيا مع موقف الاتحاد المغربي للشغل الواضح  و الداعم لقضية وحدتنا الترابية، و تفاعلا مع التحرك المشروع للمملكة المغربية من أجل وضع حد للاستفزازات المتكررة للبوليساريو والميليشيات التاعبة لها، والتي تعرقل حركة المرور عبر معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا؛  تحرك خلف ردود فعل إيجابية و ارتياحا لدى  الشعب المغربي قاطبة من طنجة إلى الكويرة.  فبمجرد الإعلان عنه من طرف  القوات المسلحة الملكية لوضع  حاجز أمني لحماية تنقل الأفراد والبضائع عبر هذا المعبر، توالت ردود الفعل المؤيدة لما تتخذه المملكة من تدابير وإجراءات دفاعا عن سيادتها ووحدتها الوطنية.  وتعالت الأصوات الحرة المنددة بإصرار الكيان الوهمي  على عرقلة حركة السير بالمنطقة ، في تحد سافر للشرعية الدولية ودون أي اكتراث لنداءات الأمم المتحدة ، و التي تطالب بضرورة ضمان السير العادي لحركة التنقل في هذه المنطقة العازلة.

 لهذا، فإن المكتب الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية المنضوية تحت لواء اللاتحاد المغربي للشغل بالعيون، يعلن للرأي العام الوطني و المحلي مايلي:

  • ثتمينه للموقف التاريخي و الدائم للاتحاد المغربي للشغل و الداعم لقضية وحدتنا الترابية .
  • دعمه للجهود المبذولة لحماية الأراضي المغربية،  و وضع حد للتوغل غير القانوني بالمنطقة العازلة للكركرات التي تربط المغرب بموريتانيا تأمينا للانسياب الطبيعي للبضائع والأشخاص بين البلدين الجارين.
  • –   تنويهه بالدور المحوري و العمل الكبير الذي قامت به القوات المسلحة الملكية من أجل فتح المعبر الكركارات، والتي أبانت عن احترافية عالية أثناء تدخلها حيث لم  تسجل  أية إصابة في صفوف المدنيين، ودون الإخلال بالتزامات المغرب.
  • رفضه للاستفزازات والممارسات اليائسة وغير المقبولة التي تمت منذ 21 أكتوبر الماضي والتي تشكل انتهاكا صارخا للاتفاقيات المبرمة وتهديدا حقيقيا لأمن واستقرار المنطقة.
  • استنكاره لأي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي الرابــــط بين المغـــــــــرب  و  موريتانيا.
  • تثمينه للاجراءات التي اتبعتها المملكة المغربية لإرساء حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، و التي كان لها الوقع الايجابي على العاملين في مجال النقـــل و الأفراد الذين يستعملون هذه الطريق كمورد رزق لهم .
  • دعمه  للجهود المبذولة  لحل قضيةالصحراء المغربية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة الحكم الذاتي التي أطلقتها المملكة المغربية.

عـــــــــــــاش الاتحـــــــاد المغربي للشغل

                                                                                               المكتب الجهوي