آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تدعو إلى إضراب وطني
النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تدعو إلى إضراب وطني

النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تدعو إلى إضراب وطني

في ظل استمرار إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية في الاستهتار بمطالب الشغيلة وإهمال تنفيذ التزاماتها اتجاههم.

النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تدعو إلى:

إضراب وطني أيام الأربعاء والخميس 04-05 و11-12 نونبر 2020.

انعقد يومه الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الاجتماع الأسبوعي للكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. وبعد التطرق للنقاط الواردة في جدول أعماله والتي تضمنت أساسا تقييما لاجتماع المكتب الوطني الموسع المنعقد يوم الخميس الماضي وتتبع الحالة الوبائية المقلقة داخل الوكالة إضافة إلى تسطير أشكال احتجاجية وتدبير المعركة النضالية التي تخوضها شغيلة الوكالة. وبعد تدارس نقاط جدول الأعمال في جو من الجدية والمسؤولية، فإن الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية تسجل ما يلي:

  • استنكارها الشديد لغياب أي رغبة لتدارك حالة الاحتقان غير المسبوق الذي تعيشه الوكالة في حين تمعن الإدارة في نهج سياسة الأذان الصماء والتهرب من تنفيذ التزاماتها والاستجابة لمطالب لا تعدو أن تكون حقوقا مكتسبة ومستحقة وجب الوفاء بإقرارها.
  • دقها ناقوس الخطر حول تطور الحالة الوبائية داخل الوكالة وهو الأمر الذي تؤكده التقارير الصادرة عن خلية الأزمة المنبثقة عن الكتابة التنفيذية حيت أن عدد الحالات المسجلة يفوق 213 حالة من مجموع العاملين وتسجيل معدل تصاعدي لحالات الإصابة في الأيام الأخيرة كما أن المعدل التراكمي داخل الوكالة يفوق بمرات المعدل الوطني، هذا في ظل غياب أي استرتيجية واضحة بمبادرة من إدارة الوكالة لتعميم التحاليل وغياب أي تنزيل للبروتوكولات الوقائية في الوقت الذي لا تجد حرجا في التراجع عن مجموعة من التدابير والإجراءات التي سبق وأن اعتمدتها عبر مذكرات رسمية. وعليه، فان النقابة الوطنية تعتبر أن الوضع قد تجاوز مرحلة تحميل المسؤولية خصوصا مع تسجيل ظهور ما يمكن وصفه ببؤر وبائية في عدد من المصالح والمركبات العقارية (سطات، المحمدية، بني ملال، وجدة، وعدد من المديريات المركزية،…) وهو ما ينبئ بالأسوأ إذا ما استمر تدبير الأزمة بنفس الطريقة.
  • استهجانها التنزيل غير السليم للمشاريع الكبرى التي تنخرط فيها الوكالة وغياب أي بعد تشاركي في اعتمادها، مم يزيد من حجم الضغط اليومي على المستخدمين/ات، وأن تقديمهم لخدمات تليق بمكانة الوكالة كمؤسسة استراتيجية تساهم بنسبة مهمة في الميزانية العامة رهين بالاهتمام بمطالبهم وتوفير الوسائل والإمكانيات الملائمة، كمثال على ذلك  فتح باب إيداع الملفات والطلبات طيلة أيام الأسبوع 24/24 ساعة عبر المنصة الالكترونية في وقت تعرف فيه وضعية الأرشيف والبيانات اختلالات كثيرة تزيد من مستوى الضغط على المستخدمين/ات وتؤدي إلى تراكم الملفات والقضايا تجبر المستخدم على دراستها على حساب الجودة والدقة وما قد يشكله ذلك من ضرر له وللوكالة على حد سواء.

وعليه، فإنه في ظل استمرار أسلوب الاستهتار والإهمال المستمر لقضايا الشغيلة في وقت أبانت فيه غير ما مرة عن كفاءة وتفان في العمل تؤكده كل الأرقام والمعطيات بمعدل إنتاجي يفوق القدرات، فان الكتابة التنفيذية تدعو كافة المستخدمين/ات بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية الى خوض إضراب وطني:

يوم الأربعاء والخميس 04 و05 نونبر 2020
يوم الأربعاء والخميس 11 و12 نونبر 2020

وتدعوهم إلى التعبئة الشاملة وتوخي أعلى مستويات اليقظة والحذر والالتفاف المستمر حول إطارهم العتيد النقابة الوطنية للمحافظة العقارية.

عاشت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية       عاشت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي      عاش الاتحاد المغربي للشغل

الكتابة التنفيذية                                                       الرباط في: 27/10/2020