آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة بالرباط يوم 24 يوليوز 2019
وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة بالرباط يوم 24 يوليوز 2019

وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة بالرباط يوم 24 يوليوز 2019

وجه المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) رسالة إلى مدير الموارد البشرية لعقد لقاء سريع بغية عرض و مناقشة النقط المطلبية المستعجلة التي صاغها المكتب النقابي للمديرية و المتعلقة أساسا بتحسين ظروف اشتغال الموظفين و الموظفات و صرف المتأخرات المالية للمستحقين لها، و لا سيما و أن مديرية الموارد البشرية حسب المعطيات المؤكدة المتوفرة لدينا – تتوفر على الإعتمادات المالية الكافية لتلبية هذه المطالب و لا تنقص مدير الموارد البشرية إلا الإرادة و الرغبة في تحقيق ذلك. غير أن ما لمسه المكتب النقابي للإدارة المركزية هو تماطل مدير الموارد البشرية في معالجة الملفات الإدارية للموظفين و تهربه من عقد اللقاء و لامبالاته تجاه حقوق الموظفين و الموظفات و لا أدل على ذلك تدبير إدارته لعملية رش مبيدات حشرية خطيرة الأسبوع الماضي خلال وقت الدوام الإداري و أثناء تواجد الموظفين في مكاتبهم! كما أنه لم يقم منذ تعيينه حوالي السنة بأي إجراء ملموس لفائدتهم.

و في مقابل ذلك، و عوض الإنكباب على إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي تتخبط فيها مديرية الموارد البشرية و كذا على الملفات الحارقة التي تدبرها و تهم المسار المهني لعموم موظفي و موظفات وزارة الصحة، يقدم مدير الموارد البشرية على خطوة متهورة كعادته للتغطية على فشله و قصوره عملا بالمثال الشعبي طاحت الصمعة، علقو الحجامو يدفع بوزير الصحة إلى التوقيع على إعفاء غير قانوني و تعسفي لرئيسة مصلحة الموظفين شبه الطبيين و يقوم بدوره بالإمضاء على إعفاء رئيس مكتب الإنتقالات دون سند قانوني.

و بناء عليه، فإن المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش)، و بعد تداوله في الموضوع :

  1. يعبر عن رفضه المطلق لكل مقررات الإعفاء غير القانونية التي صدرت مؤخرا بالإدارة المركزية التي تهم الكاتب العام للمدرسة الوطنية للصحة العمومية و رئيسة مصلحة الموظفين شبه الطبيين و رئيس مكتب الإنتقالات، و التي تخالف المقتضيات التشريعية و التنظيمية التي تنظم المجال، و لا سيما المادتين 1 و 2 من القانون رقم 01-03 بشأن إلزام الإدارات العمومية و الجماعات المحلية و المؤسسات العمومية بتعليل قراراتها الإدارية و المادة 13 من المرسوم رقم681-11-2 في شأن كيفيات تعيين رؤساء الأقسام و رؤساء المصالح بالإدارات العمومية. كما يدعو المعنيين بالأمر إلى رفع دعاوى قضائية لإلغاء هذه المقررات المعيبة و إجبار الإدارة على الإمتثال إلى القانون؛
  2. يعلن عن تشبته بالدفاع باستماتة و دون هوادة على حقوق موظفي و موظفات مديرية الموارد البشرية التي صاغها مكتبهم النقابي و في مقدمتها الحصول على مستحقاتهم المالية و تحسين ظروف عملهم؛
  3. يقرر الشروع في خوض برنامج نضالي تصاعدي بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا (11h).

و بناء عليه، يهيب المكتب النقابي للإدارة المركزية المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش)بكل مكاتبه المحلية و جميع مناضليه و مناضلاته بالإدارة المركزية للقيام بالتعبئة اللازمة لإنجاح هذه المحطة النضالية الأولى و البقاء على أهبة الإستعداد لتنفيذ باقي محطات البرنامج النضالي التي سيتم الإعلان عنها في حينه.

من لا تنظيم له، لا قوة له

و من لا قوة له، لا حقوق له

و من لا حقوق له، لا كرامة له و ما ضاع حق وراءه مطالب (ة)