آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » طلب تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين برسم سنة 2019
طلب تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة               والممرضين المساعدين برسم سنة 2019

طلب تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين برسم سنة 2019

إلى السيد: وزير الصحة
الموضوع: طلب تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين برسم سنة 2019
تحية طيبة، وبعد:

    أعلنت مديرية الموارد البشرية مسبقا عن الجدولة الزمنية لإجراء امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالممرضين المساعدين والممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة. وقد حددت تاريخ إجراء هذه الامتحانات بالنسبة للممرضين المساعدين يوم 8 دجنبر 2019 وبالنسبة للممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة يوم 29 دجنبر 2019.

   وقد توصلت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عقب ذلك مباشرة بشكايات عدد كبير من الممرضات والممرضين الذين تم إقصاؤهم من حقهم في اجتياز هذه الامتحانات المهنية نتيجة لهذه البرمجة.

ويتعلق الأمر بأفواج كاملة من الممرضات والممرضين الذين يقدمون خدمات جليلة للمواطنين والمنظومة الصحية على مستوى كافة المناطق والجهات علما أنهم سوف يستوفون الشروط النظامية لاجتياز هذه الامتحانات بتاريخ 31 دجنبر 2019.

    وتبعا لذلك، نطلب منكم السيد الوزير؛ إعطاء تعليماتكم إلى مديرية الموارد البشرية من أجل اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لإرجاء تاريخ تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية المشار إليها إلى غاية يوم 31 دجنبر 2019، وذلك لتمكين المتضررين والمتضررات من ضمان حقهم في اجتياز هذه الامتحانات والتباري لتحسين وضعيتهم المهنية والإدارية والمالية.

مع استعداد الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لتقديم اقتراحات مباشرة في الموضوع لمسؤولي الموارد البشرية المكلفين بهذا الملف، لتدارك ثغرات البرمجة الحالية، بما يساهم في الرفع من الحصص المخصصة (الكوطا) لهذه الامتحانات – أيضا-بشكل عام، وإنصاف وتحفيز الممرضات والممرضات المعنيين وباقي زملائهم.

    وفي انتظار ما يفيد، تفضلوا بقبول فائق التحيات. والسلام