آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بلاغ اجتماع المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ليوم السبت 5 يناير 2019
بلاغ اجتماع المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ليوم السبت 5 يناير 2019

بلاغ اجتماع المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ليوم السبت 5 يناير 2019

انعقد يوم السبت 5 يناير 2019 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء اجتماع المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ترأسه الكاتب العام الأخ محمد وردي.

   وبعد نقاش مستفيض في النقط المدرجة في جدول أعماله، خلص الاجتماع إلى مايلي:

1-   تجديد التضامن مع الأختين الممرضتين المعتقلتين ومطالبته بإطلاق سراحهما استنادا إلى الحيثيات والموقف / الإطار المعبر عنه في البلاغ الصادر عن الجامعة الوطنية للصحة ومكاتبها النقابية للرباط يوم 23 دجنبر 2018.

2-   الاستمرار في الدعم المبدئي لنضالات مختلف فئات للعاملين في القطاع ودعوة مناضلات ومناضلي الجامعة لمواصلة الانخراط فيها والمساهمة الإيجابية في صونها وتطويرها.

3-   تعزيز الأداء النضالي للتنظيمات الفئوية للجامعة -والتنظيمات الخاصة بمواقع العمل- وبرمجة اجتماعات الأجهزة المسيرة للجان الفئات التي تقتضي وضعيتها تصويبا أكثر.

4-   مواكبة عمل ونضالات فروع الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بعدد من الجهات للدفاع على حقوق ومطالب وكرامة نساء ورجال الصحة محليا، ودعوة الوزارة الوصية ومسؤوليها جهويا، إقليميا ومحليا بالتدخل العاجل لحل مشاكل القطاع بالمناطق.

5-   استكمال البرنامج التنظيمي على مستوى الجهات بتأسيس المكاتب الجهوية المتبقية في أفق عقد المجلس الوطني للجامعة المفضي للمؤتمر الوطني التاسع.

6-   الشروع في توزيع بطائق الانخراط السنوي برسم سنة 2019 ودعوة المكاتب النقابية المحلية والإقليمية والجهوية واللجان المعنية لسحب وتسوية بطائقها عاجلا.

7-   الانخراط في البرنامج النضالي الصادر عن المجلس الوطني للإتحاد المغربي للشغل للتنديد بالهجوم على الحريات النقابية والتصدي لتعطيل الحوار الاجتماعي مركزيا وتملص الحكومة من الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة.

8-   الاستعداد لخوض برنامج احتجاجي قطاعي جديد للدفاع على حقوق وكرامة وسلامة وحرية نساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم، والنهوض بأوضاع القطاع.

9-   حضور الاجتماع الجديد مع السيد وزير الصحة ليوم الاثنين 7 يناير 2019 للدفاع على الملف المطلبي المشترك والفئوي لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم والمطالبة بإقرار خصوصية قطاع الصحة.

10-  دعوة كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) وعموم نساء ورجال الصحة إلى التعبئة ورص الصفوف والاستعداد لكافة الخطوات النضالية.المكتب الجامعي